10 معلومات لا بد من معرفتها قبل ذهابك إلى مولات في دبي

 بعد أن أقرت اقتصادية دبي خطة إعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في دبي، وهي الخطة التي تتضمن إعادة فتح الأعمال ومراكز التسوق على 4 مراحل وفق عدد من التدابير الإحترازية وساعات العمل المحددة والإجراءات التي تضمن استمرار الأعمال وفق أعلى المعايير الصحية التي تشمل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمنشآت التجارية في دبي.

مع هذه الإجراءات سيكون من الضروري الإلتزام بالتعليمات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وللحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

تعرفوا على 10 معلومات هامة لا بد من معرفتها قبل الذهاب إلى المولات والمراكز التجارية في دبي ..

1 - لن يسمح لكبار السن من المتسوقين والذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام إلى 12 عاما بدخول المراكز التجارية خلال المرحلة الأولى.

2 - إلزام المتسوقين بضرورة ارتداء كمامات الوجه والقفازات.

3 -عمل فحص درجات حرارة الزوار عند المداخل مع تخصيص غرفة عزل طبي لاتخاذ الإجراء الصحي اللازم تجاه أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس.

4 - زيارة المراكز التجارية لمدة لا تزيد عن 3 ساعات كنوع من آداب الزيارة والتي تشمل أيضاً الاشراف الكامل للأسر والبالغين على ذويهم من الأطفال وصغار السن.

5 - منطقة المطاعم في المولات يمكنها استضافة 30% من كثافتها الاعتيادية بحيث تسمح بمسافة لا تقل عن 2 متر بين الطاولات.

6 - ضرورة التباعد الاجتماعي على مسافة لا تقل عن 2 متر بين المتسوقين.

7 - عدم تعدي كثافة التواجد في المصاعد عن 30% من مساحة المصعد.

8 - استمرار الحظر على صالات الترفيه العائلي ودور السينما وغرف تبديل الملابس وغرف الصلاة في مراكز التسوق من 12 ظهراً إلى 10 مساءً.

9 - توقف خدمة صف السيارة للمتسوقين خلال فترة المرحلة الأولى.

10 - تفعيل خدمات الدفع الذكية من خلال استخدام بطاقات الائتمان مع عدم رفض عملية الدفع النقدي من قبل المتسوقين.