وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة لاستضافة السعوديين العائدين من الخارج

وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة فندقية لاستضافة المواطنين العائدين من الخارج

وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة فندقية لاستضافة المواطنين العائدين من الخارج

خدمة المواطنين القادمين من خارج المملكة في مرافق الإيواء السياحي

خدمة المواطنين القادمين من خارج المملكة في مرافق الإيواء السياحي

وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة فندقية

وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة فندقية

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بالعمل على إجراءات المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، أعلنت وزارة السياحة عن تهيئة مرافق تضم نحو 11 ألف غرفة للإيواء السياحي في مختلف مناطق المملكة.

وزارة السياحة تهيئ 11 ألف غرفة لاستضافة السعوديين العائدين من الخارج

نوّه وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب بعناية القيادة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بالمواطنين في الخارج، منوها إلى أن قرار تيسير عودتهم يأتي منسجماً مع التوجيهات السابقة بمتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم في ظل تفشي جائحة "كورونا" المستجد، مشيرا إلى أنه قد تم حتى الآن تهيئة مرافق تضم نحو 11 ألف غرفة للإيواء السياحي في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح وزير السياحة بأن المواطنين في الداخل والخارج هم دوماً محل اهتمام القيادة، وتم التأكيد علينا بضرورة توفير أعلى مستويات الراحة للمواطنين العائدين إلى المملكة، منوها إلى أنه مع ظهور جائحة "كورونا" المستجد العالمية تم التوجيه بتشكيل لجنة من عدة جهات حكومية، لترتيب مسائل استقبال العائدين من الخارج، وفق الآليات التي تم الإعلان عنها من وزارة الخارجية واستضافتهم خلال فترة العزل الصحي التي أقرتها وزارة الصحة حماية لهم، بهدف التأكد من سلامتهم قبل أن ينتقلوا إلى ذويهم.

وأكد بأن الوزارة قد استعدت لهذا الأمر بتهيئة منشآت للإيواء السياحي في عدد من مناطق المملكة لتحقيق هذا المطلب، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم حتى الآن تهيئة مرافق تضم نحو 11 ألف غرفة للإيواء السياحي في مختلف مناطق المملكة، منوها إلى أن الوزارة عملت أيضاً على تأمين مزيد من المرافق الإضافية، والتحقق من جاهزيتها حتى يتم تسليمها إلى وزارة الصحة فور ظهور الحاجة إليها، هذا ولقد تم إنشاء غرفة عمليات لمرافق الإيواء السياحي في خدمة نزلاء العزل الصحي تعمل على مدار الساعة.

إطلاق المنصة الالكترونية لعودة المواطنين من الخارج

يُذكر بأن وزارة الخارجية قد أعلنت لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج عن إطلاق المنصة الالكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، وحرصاً من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفيروس في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وبينت الوزارة أن تسجيل بيانات العودة للمملكة قد بدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 05/04/2020م، وسيستمر لمدة خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فيروس كورونا، وكبار السن، والحوامل. وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة (14) يوماً.