إطلاق برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة

إطلاق برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة

إطلاق برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة

اتفاقية تنفيذ برامج تدريبية

اتفاقية تنفيذ برامج تدريبية

اتفاقية هدف مع معهد السياحة والضيافة

اتفاقية هدف مع معهد السياحة والضيافة

اعلان المعهد العالي للسياحة والضيافة

اعلان المعهد العالي للسياحة والضيافة

في إطار رفع مهارات الباحثين عن عمل وتوظيفهم في مهن قطاع السياحة والضيافة، أعلن المعهد العالي للسياحة والضيافة عن إطلاق برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".  

إطلاق برامج التدريب في مجالات السياحة والضيافة

أعلن المعهد العالي للسياحة والضيافة عن إطلاق برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وذلك بفروعه في الرياض، والباحة وجازان.

وتستهدف برامج التدريب المطروحة في مجالات السياحة والضيافة الشباب السعودي الطموح من الذكور والاناث، فيما ستكون مدة التدريب أربعة أشهر.

وتتضمن شروط القبول، الشروط التالية:

- العمر من 18 إلى 35 عاما.

- ثانوية عامة كحد أدنى.

- معدل 60 % كحد أدنى.

- سعودي الجنسية.

- لائق صحيا.

ويمكن للراغبين والراغبات في التسجيل في برامج التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف في مجالات السياحة والضيافة، التسجيل عبر الرابط التالي.

اتفاقية "هدف" والمعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة

يُذكر بأن صندوق "هدف" والمعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة، قد أبرما منذ عدة أيام اتفاقية تنفيذ برامج تدريب وتوظيف لـ 600 باحث وباحثة عن عمل، وذلك لرفع مهارات الباحثين عن عمل وتوظيفهم في مهن قطاع السياحة والضيافة، وذلك في مقر الصندوق بالرياض.

ووقع الاتفاقية، نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب الدكتور جمعه حامد والمدير العام "لمعهد السياحة والضيافة" الأستاذة أمل عيد العطوي، بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة الأستاذ ماجد بن عبدالمحسن الحكير.

وتستهدف الاتفاقية، تقديم برنامج تدريبي نظري وآخر عملي لمدة 4 أشهر، وذلك لتطوير المهارات والقدرات المعرفية والمهنية للباحثين عن عمل، وتوظيفهم في القطاع الخاص، وتقتضي الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، التزام "معهد السياحة والضيافة" بمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبي بما يضمن جودته وتحقيق أهدافه، وتسهيل إجراءات تنفيذ عملية متابعة التدريب والزيارات الميدانية للوحدات التدريبية.

وبموجب الاتفاقية، سيتعين على "معهد السياحة والضيافة"، التنسيق مع منشآت القطاع الخاص العاملة في قطاع السياحة والضيافة لحصر الفرص الوظيفية المناسبة للمستفيدين، وتوظيف مخرجات التدريب في الفرص الوظيفية المحصورة ومتابعة استمرارية المستفيد على رأس العمل، إضافة إلى طرح الجهات الموظفة لفرصها الوظيفية من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات).