مهرجان دبي للتسوّق .. دليلكم الكامل للدورة الـ 25 

مهرجان دبي للتسوّق .. دليلكم الكامل للدورة الـ 25 

مهرجان دبي للتسوّق .. دليلكم الكامل للدورة الـ 25 

الألعاب النارية

الألعاب النارية

احتفالات في كل أرجاء المدينة

احتفالات في كل أرجاء المدينة

أسواق مؤقتة

أسواق مؤقتة

حفلات غنائية

حفلات غنائية

فعاليات متنوعة

فعاليات متنوعة

مفاجآت مهرجان دبي للتسوّق

مفاجآت مهرجان دبي للتسوّق

مهرجان ليغو LEGO

مهرجان ليغو LEGO

عروض التسوق

عروض التسوق

انطلقت في عطلة نهاية الأسبوع فعاليات مهرجان دبي للتسوّق في دورته الخامسة والعشرين وشهدت منطقة وسط مدينة دبي حفلاً افتتاحياً مبهراً في برج بارك، في 26 و27 ديسمبر 2019 احتفالا بهذا الحدث الأطول استمراريةً من نوعه في المنطقة. 

اليوبيل الفضي

ويستمر مهرجان دبي للتسوّق في يوبيله الفضي حتى 1 فبراير 2020 ليغمر الزوّار والمقيمين بالفعّاليات الترفيهية الشيّقة، والعروض الترويجية المذهلة، وسحوبات الجوائز الكبرى على مدى 38 يوماً.

فنون الإضاءة

,ستتزين منطقة "برج بلازا" بالإضاءة التفاعلية المميزة خلال الفترة من 7 يناير وحتى 1 فبراير 2020، لتقدّم لزوّارها أجمل اللحظات التي تتناغم فيها الموسيقى مع المرايا والإضاءة الملوّنة بشكل مثالي.

العروض الفنّيّة العالمية

,ستنتشر العروض الفنّيّة في مختلف أنحاء المدينة لتنشر أجواء البهجة والفرح بين الجمهور. وسيقدّم عدد من الفنانين والموسيقيين العالميين مجموعة من العروض التي تناسب جميع أفراد العائلة.

تخفيضات لمدة 12 ساعة

وكانت بداية المهرجان مع فعّالية "تخفيضات لمدة 12 ساعة" والتي تحمل معها تخفيضات تتراوح بين 25 - 90 بالمئة في مراكز التسوّق التابعة لماجد الفطيم، وذلك ابتداءً من الساعة 12 ظهراً وحتى منتصف الليل من يوم الخميس 26 ديسمبر.

الألعاب النارية

كما تزينت سماء المدينة بعروض الألعاب النارية الخلّابة، يوم 26 ديسمبر ابتداءً من الساعة 9 مساءً في "ذا بيتش"، و"لامير"، والسيف، ودبي فستيفال سيتي، وخور دبي. وسيكون الزوّار والمقيمين على موعد مع عروض الألعاب النارية يومياً خلال مهرجان دبي للتسوّق.

وانطلق الحفل الافتتاحي بأمسية فنية عربية يحييها الشاب خالد، والفنانة شيرين عبدالوهاب، والفنان الإماراتي حسين الجسمي في حديقة البرج، وسط مدينة دبي، يوم الخميس 26 ديسمبر، بينما قدّم نجم البوب ​​البريطاني "ليام باين"، العضو السابق في فرقة One Direction، والمغنّية جورجا سميث حفلاً فنيّاً بنكهة عالمية يوم الجمعة 27 ديسمبر. 

دبي أوبرا

كما أن عشّاق الموسيقى على موعد مع العديد من الحفلات الغنائية لنجوم عالميين خلال فترة المهرجان، حيث استضافت دبي اوبرا أول حفل هولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم في الساعة 6:30 مساءً والساعة 9 مساءً يومي 26 و27 ديسمبر ، وتخلل هذا الحفل أداء مباشر لـ "سناء نبيل" حفيدة أم كلثوم،  كما استضافت كوكاكولا أرينا في سيتي ووك حفلاً غنائياً للنجم الباكستاني "راحت علي خان" في 27 ديسمبر.

جديد المهرجان

ستكون الدورة الـ 25 الأكبر في تاريخ المهرجان، حيث ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة مثل الأسواق الخارجية، والتي سيتم تنظيمها في مناطق مختلفة حول المدينة مثل حتّا والرقة والخوانيج والسيف وسيتي ووك. وسيحمل كل من هذه الأسواق فكرة رئيسية مختلفة. وسيعود السوق الموسمي بدورته السابعة في برج بارك، وسط مدينة دبي.

سوق السيف

وتشهد المدينة افتتاح سلسلة الأسواق المؤقتة التي تقدّم تجارب تسوّق مبتكرة وعروضاً ترفيهية بلمسة تراثية. وتم افتتاح "سوق السيف" من الساعة 12 ظهراً وحتى منتصف الليل، ويقدّم هذا السوق لزوّاره الفرصة للتسوّق والاستمتاع بتناول المأكولات ومشاهدة الفنون وعروض الترفيه التراثي من حول العالم.

سوق الخوانيج

ويبدأ "سوق الخوانيج" من الساعة 6 مساءً وحتى منتصف الليل، ويضم السوق العديد من المرافق المميزة، مثل حلبة التزلج، ومنصة مخصصة لتصميم رجل الثلج، ومنطقة مخصصة للعب بالثلج، كما سيتواجد فنان الخط العربي والذي سيقدّم أجمل فنون التخطيط مباشرةً خلال الأيام العشر الأولى من الفعّالية. 

سوق الرقة

وتم افتتاح "سوق الرقة" من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً، وسيكون هذا السوق نسخة عن أسواق مهرجان دبي للتسوّق قبل 25 عاماً ليأخذ زوّاره في رحلة إلى الماضي، وسيتخلل هذا السوق عروض الرقص الأفريقي، وعروض الحشود الراقصة ومسابقات المواهب. 

سوق حتا

كما ينطلق "سوق حتّا" من الساعة 4 عصراً، ويوفر هذا السوق تجربة تحاكي الأسواق التقليدية الخارجية من خلال الألعاب والتجارب الثقافية، وسيتضمن هذا السوق سينما خارجية ستعرض أفضل الأفلام الكلاسيكية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

دبي مول

ويحتفل دبي مول، بالدورة الخامسة والعشرين لانطلاق مهرجان دبي للتسوق، مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية والعروض التي تناسب جميع أفراد الأسرة، اعتباراً من 26 ديسمبر 2019 ولغاية 1 فبراير 2020.

ويقدم "دبي مول" مهرجان عروض الشوارع، ويتضمن مجموعةً مذهلةً من الأنشطة الترفيهية والفعاليات وعروض الأداء، خلال الفترة من 9 إلى 18 يناير 2020. وسيكون "دبي مول" وجهةً مثالية للعروض الكرنفالية والمسرحية التي سيشارك فيها أكثر من 20 فناناً عالمياً حصدوا العديد من الجوائز المرموقة. وسيكون الزوار على موعدٍ مع عروض بصرية ضخمة، وألعاب بهلوانية وتماثيل حية، بالإضافة إلى العروض الجوالة التي تنثر البهجة في قلوب الزوّار من كافة الأعمار.

أغلى ماسة طبيعية في العالم

وسيستضيف "دبي مول" في الـ 12 من يناير، أغلى ماسة طبيعية في العالم، ضمن معرض الألماس الذي يأخذ الزوّار في رحلة مميزة يتعرفون خلالها على فنون صناعة الألماس بكافة مراحلها. ويستمر المعرض لمدة 10 أيام في ممر الطابق الأول، وذلك بين الساعة 10 صباحاً و12 ظهراً.

وستتزين أسقف المول طيلة فترة "مهرجان دبي للتسوق"، بالأنوار المبهرة التي تمثل خلفيةً رائعة لالتقاط الصور ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك أنوار مياه المحيط المذهلة في القاعة الرئيسية. ويمكن للزوّار مشاهدة مجسّم فني مميز يتألف من أنوار بطول 300 متر على ممشى الواجهة المائية، وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أمسية مع ريو فيرديناند

عشّاق كرة القدم على موعد مع نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا في فندق "دبليو" دبي، النخلة في 8 يناير، حيث يأخذ فيرديناند الحضور في رحلة تتضمن مسيرته الرياضية من خلال تسليط الضوء على بعض من تجاربه الشخصية

تحدّي Yalla DSF

ومن الفعاليات الجديدة التي يشهدها المهرجان للمرة الأولى تحدّي (Yalla DSF) تقدمة كلوب أباريل، وهي عبارة عن لعبة تفاعلية متوفرة عبر الهواتف المتحركة بأربع لغات هي الإنجليزية والعربية والماندرين والروسية. وتأتي اللعبة بالتعاون مع مجموعة أباريل وتتيح الفرصة للمشاركين للفوز بجوائز حصرية يمكن الحصول عليها بشكل فوري. وبالتعاون مع هوم سنتر، ستتاح الفرصة للمتسوّقين الذين ينفقون 500 درهم في متجر العلامة في مول الإمارات للدخول في سحب على جائزة لإعادة تجديد المنزل، وسيتم اختيار 25 فائزاً خلال الفترة من 5 وحتى 29 يناير 2020.

عروض خاصة على المأكولات

أمّا عشّاق المأكولات فهم على موعد مع تخفيضات تبلغ 25 بالمئة في أكثر من 1،000 مطعم مع عضوية زوماتو الذهبية، حيث يقدّم مهرجان دبي للتسوّق بالتعاون مع تطبيق زوماتو قائمةً بالمطاعم التي ستمنح ضيوفها هذا التخفيض عند تناول المأكولات في المطعم، كما يقدّم التطبيق تخفيضاً بنسبة 25 بالمئة على رسوم العضوية الذهبية.

مهرجان ليغو LEGO

وللمرة الأولى، يقدّم دبي فستيفال سيتي مول مهرجان ليغو LEGO الأول من نوعه، حيث يمكن للأطفال والبالغين التفاعل مع 11 منطقة تركّز كلٌ منها على إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة LEGO. ويمكن لزوّار دبي فستيفال سيتي مول الاستمتاع بمشاهدة عرض "تخيّل ليغو"، والذي تصاحبه عروض النار والليزر والضوء، ابتداءً من 8 يناير 2020. علماً بأن سعر تذكرة "مهرجان ليغو" تبلغ 29.99 درهما لأساور RFID، بينما يمكن مشاهدة عرض "تخيّل" مجاناً. 

جوائز مذهلة

لطالما اشتهر مهرجان دبي للتسوّق بجوائزه المذهلة، لكن الدورة الـ 25 تحمل معها فرصاً أكثر وأكبر للفوز بالسيارات والجوائز النقدية والذهب، بالإضافة إلى أميال سكاي واردز، ونقاط المكافآت وغيرها.

الحفلات الموسيقية

عشّاق الموسيقى على موعد مع سلسلة من الحفلات الموسيقية خلال مهرجان دبي للتسوّق، حيث يستضيف "ذي بوينت" حفلاً للفنانة يارا والفنان محمد حماقي في 17 يناير. وسيحيي الفنان عمرو دياب حفلاً في مدينة دبي للإعلام في 24 يناير. كما ستقام حفلة مميزة في مركز دبي التجاري العالمي بتاريخ 10 يناير للفانين محمد رمضان وسعد لمجرد.

عروض التسوّق

تشهد الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق مشاركة أكثر من 1،000 علامة تجارية في ما يقرب من 4،000 متجر، وستتاح الفرصة للمتسوّقين خلال المهرجان للحصول على صفقات وعروض ترويجية تصل حتى 75 بالمئة، كما ستتاح لهم الفرصة للتفاعل مع عدد من الفعّاليات الخاصة بالعلامات التجارية من عالم الأزياء ومستحضرات التجميل ومستلزمات المنزل والأناقة وغيرها.

مفاجآت مهرجان دبي للتسوّق

عشّاق التسوّق على موعد مع صفقات يومية على مدار 25 يوماً، حيث سيتم الإعلان عن هذه الصفقات قبل 24 ساعة من توفّرها، وستمنح المتسوّقين تخفيضات تصل إلى 90 بالمئة على علامة تجارية محددة في موقع واحد خلال الفترة ما بين 2 – 26 يناير 2020.