ممشى القرم في جزيرة الجبيل بأبوظبي .. وجهة بيئية سياحية رائدة ومستدامة

ممشى القرم في جزيرة الجبيل بأبوظبي

ممشى القرم في جزيرة الجبيل بأبوظبي

مشروع ممشى القرم الجديد في جزيرة الجبيل بأبوظبي، الافتتاح في يناير 2020

مشروع ممشى القرم الجديد في جزيرة الجبيل بأبوظبي، الافتتاح في يناير 2020

سيتم افتتاح مشروع "ممشى القرم" الجديد في جزيرة الجبيل بأبوظبي، الذي يمثّل وجهة بيئية سياحية رائدة ومستدامة في يناير 2020. ويهدف المشروع الجديد إلى تعزيز مقومات السياحة البيئية ويعد الأول من نوعه في إمارة أبوظبي.

ويمتاز تصميم مشروع "ممشى القرم" بأنه يعكس الطابع البيئي المستدام الذي يبرز أهمية أشجار القرم، ليتيح لزواره فرصة استكشاف المساحات الطبيعية الخلابة والبيئة الساحلية التي يمتاز بها " ممشى القرم".

كما يتضمن المنتزه الجديد العديد من الأنشطة والمرافق المتنوعة، متمثلة بمركز قوارب التجديف، والمساحات التثقيفية والتعليمية المخصصة للأطفال، والممشى، ومركز الزوار الذي يتضمن مساحة تعليمية لتعريف الزوار بأشجار القرم والمحميات الطبيعية وأهميتها البيئية وضرورة الحفاظ عليها، بالإضافة إلى شرفات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية لأشجار القرم والمنطقة المحيطة بها، والتي تتيح لزوار "ممشى القرم" فرصة التواصل مع الطبيعة بطريقة تفاعلية وآمنة.

ويغطي مشروع " ممشى القرم" مساحة أكثر من مليون متر مربع تزخر بأشجار القرم والبيئات الطبيعية المرتبطة بها، والتي سيتم استخدامها لأهداف سياحية وإبداعية وتعليمية للزوار المحليين والعالميين على حد سواء.

يشار إلى أن مشروع "ممشى القرم" من تصميم مُدن العقارية ويأتي بهدف تسليط الضوء على الإرث الطبيعي الذي تتمتع به إمارة أبوظبي أمام السياح من المنطقة والعالم.

ويمتاز "ممشى القرم" بموقعه القريب من العديد من الوجهات السياحية في أبوظبي، ومنتزه ياس للألعاب المائية، وعالم فيراري أبوظبي، والمنطقة الثقافية بجزيرة السعديات.