الأطفال .. الأكثر تأثيرا في التخطيط لإجازة الصيف!

الأطفال .. الأكثر تأثيرا في التخطيط لإجازة الصيف!

الأطفال .. الأكثر تأثيرا في التخطيط لإجازة الصيف!

بالتزامن مع العطلة الصيفية، كشفت نتائج استطلاع جديد أجرته جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية في أبوظبي، والذي يهدف إلى معرفة آراء الأطفال حول تفضيلاتهم في الإجازة، حيث كشف الاستطلاع على إجماع 84% من العائلات على أن أطفالهم يشكّلون العامل الأكثر تأثيراً في التخطيط لإجازة الصيف.

وغطّى الاستطلاع أكثر من ألفي طفل، بأعمار تتراوح بين 7 إلى 14 عاماً، إلى جانب أهاليهم، وذلك عبر 6 دول في مناطق الخليج العربي وأوروبا وآسيا، بما فيها دولة الإمارات. وتضمّن الاستطلاع أسئلة حول سبب حب الأطفال لموسم الصيف، ونشاطاتهم المفضلة في العطلات، والأشخاص الذين يفضلون اصطحابهم معهم في إجازتهم المثالية.

السفر إلى مكان جديد 

وأبرزت نتائج الاستطلاع أن الأطفال يميلون في الغالب للتنزه واللعب خارج المنزل، إذ كانت النشاطات الثلاثة المفضلة لديهم هي السفر إلى مكان جديد (30%)، والذهاب إلى الحدائق المائية (27%)، و زيارة المدن الترفيهية (25%). وأجمَع 41% من الأطفال على أنهم يرغبون بتجربة نشاطات جديدة ومشوقة خلال الصيف، وكانت إحدى أكثر الوجهات تفضيلاً لديهم هي الوجهات القريبة من الشاطئ بنسبة 17%.

السفر في عطلة مع أمهاتهم

ورغم أن الأشقاء والأصدقاء المقربين كانوا رفاق السفر المفضلين لدى 37% و30% من الأطفال على التوالي، فقد عبر غالبية الأطفال عن أنهم يحبذون السفر في عطلة مع أمهاتهم (66%) وآبائهم (51%).

وأشار 47% من الأهالي إلى أن العثور على وجهة عائلية مناسبة هو أبرز اهتماماتهم عند التخطيط للعطلة، بينما نوّه 24% على التكاليف كشاغل رئيسي آخر. وفي المحصلة، وضّح الاستطلاع أن العامل الأهم بالنسبة للأطفال والأهالي على حد سواء هو قضاء وقت عائلي مميز معاً، بغض النظر عن الوجهة أو النشاطات التي يختارونها لإجازتهم الصيفية.