رائعة شكسبير "ريتشارد الثالث" على مسارح الدوحة

سيكون عشاق المسرح وروائع وليام شكسبير على موعد في ديسمبر المقبل، مع مسرحية "ريتشارد الثالث" التي تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام حصرياً في العاصمة القطرية الدوحة.

والمسرحية من إنتاج برنامج الجسر "ذا بريدج بروجكت" الذي يجمع ممثلين بريطانيين وأميركيين من الرواد لأداء مسرحيات كلاسيكية
وستقدم المسرحية لثلاث ليال متتالية من 15 إلى 17 ديسمبر، وذلك من ضمن الجولة العالمية التي تقوم بها بعد موسم "أولد فيك" في لندن تضمنت مهرجان أثينا وإبيداروس وسنترو نيمير الأسباني ومهرجان هونغ كونغ للفنون ومهرجان اسطنبول للمسرح.

  وهي تكمل الجولة مع مهرجان مسارح نابولي ومسرح كوران في فرانسيسكو ومسرح ريبرتوري في سنغافورة ومسرح ليريك في سيدني. لتكون محطتها في قطر، قبل أن تختتم الموسم في مقر "بريدج بروجت" في مسرح بام هارفي في نيو يورك في يناير 2012.


وسيقدم الممثل الأميركي الشهير كيفين سبايسي شخصية ريتشارد الثالث أحد أشهر الشخصيات الشريرة التي وضعها شكسبير، وقد حارب ريتشارد الثالث (1452-1485) من أجل العرش خلال حروب الوردية الإنجليزية في القرن الخامس عشر، وهو ابن الملك ريتشارد الثاني والشقيق الأصغر للملك إدوارد الرابع، وقد انتزع التاج من ابن أخيه إدوارد الخامس وسجنه مع شقيقه في برج لندن حيث قتلا.


ويعمل سبايسي في هذه المسرحية بإدارة المخرج البريطاني سام منديس وذلك بعد حصولهما على جائزتي الأوسكار عن فيلمهما "أميريكان بيوتي" لأحسن ممثل ومخرج عام 1999.

وشارك في "ريتشارد الثالث" عدد من الممثلين فقامت الممثلة هايدن غوين بدور الملكة إليزابيث وجيما جونز بدور الملكة مارغريت، بينما جسد جاك اليس شخصية هاستينغز.