البانيو المنفصل موضة قديمة تتجدد في حمامات البيوت الفاخرة

الحمامات هي من اكثر غرف البيت تغييرا وتحديثا في العالم، فهي بحاجة لصيانة مستمرة واعادة تصميم بحسب الذائقة الخاصة لاصحاب المنزل. وقد تكون هذه التغييرات شاملة، مثل تغيير التجهيزات الصحية والبلاط والارضيات وغيرها، او ان تكون مجرد اضافات بسيطة بالاكسسوارات والمستلزمات البسيطة، لكن تحدث اثرا كبيرا على هذا المكان الذي يستخدم يوميا بشكل متكرر، من قبل اهل المنزل وضيوفه. 

ومع انتشار اطلاع الناس على التصاميم الحديثة حول العالم، نلحظ اهتماما كبيرا بالبحث عن تصاميم الحمامات وتغييراتها، ومنها ما نجده مجددا بالتصاميم التقليدية، خاصة باستخدام حوض الاستحمام التقليدي بشكل منفصل، ووضعه بطريقة انيقة ومنمقة للتجهيز لحمام يشبه حمامات السبا المريحة للنفس والنظر، خاصة تلك التي يتوفر الى جوارها جلسة انيقة. 

ولا شك ان التجهيز لتصميم الحمام مهمة صعبة وبحاجة لتدخل المختصين من فنيين وعمال لتنفيذه، لذا من الافضل الاطلاع على كم كاف من التصاميم، كالتي نعرضها عليك الان في ملف الصور للاستقرار على التصميم المناسب. 

ولتنفيذ تصميم الحمام ذي البانيو المنفصل، يجب مراعاة الاضاءة والتجهيزات الصحية المخفية، وكذلك العناية بالجدران وحمايتها من رش الماء، وكذلك توفير منضدة او منصة لوضع الادوات والمستلزمات الصحية، وربما بعض من الاكسسوارات للديكور والشموع.