صالونات فاخرة

هي – لمى الشثري 
 
يشبه صالون الاستقبال في المنزل طابع غرفة المعيشة كبير، إلا أن هناك بعض عناصر الاختلاف التي تجعله أكثر رسمية وأناقة. فعلى سبيل المثال عادة ما تخلو الصالونات من جهاز التلفاز وتستعيض عنه برفوف الكتب التي يتم عرضها بطريقة فنية جميلة
 
ويختلف طابع الصالون حسب ما يفضله صاحب المنزل فقد يكون ذا طابع كلاسيكي بكراسي مذهبة وطاولات رخامية. وقد يفضل البعض الآخر الطابع الحديث المتمثل في طاولات القهوة المصنوعة من الخشب الطبيعي والكراسي ذات التصميم العصري الأنيق والمنجدة بأقمشة فاخرة. 
 
كما يختلف أيضاً التصميم العام للصالون حسب المناخ المدينة التي تضم المنزل؛ فمثلاً في المدن الباردة تزين الصالون مدفأة حجرية أنيقة تلتف حلوها الجلسة لتصبح نقطة الارتكاز فيها؛ كما أن أقمشة الكراسي تكون شتوية حميمة تبعث الدفء في المكان مثل قماش المخمل الفاخر.  
 
أما في المدن الأكثر دفئاً فيطل الصالون عادة عبر نوافذ عريضة على الحديقة أو بركة السباحة وتكون الكراسي منجدة بأقمشة صيفية باردة مثل الكتان والقطن الناعم. وفي حال كانت مساحى الصالون محدودة؛ فإن مصممي الديكور يلجأون إلى خلق جو فني فريد عن طريق تزيين الجدران بالعديد من اللوحات الفنية الأصلية. 
 
و نعرض لكم في موضوعنا اليوم بعض المختارات الأنيقة لغرف الصالون في منازلكم بتصاميم تنوعت بين الكلاسيكية والعصرية من علامات عالمية مثل Andrew Martin الذي اخترنا منه طاولة رائعة من الخشب الطبيعي الداكن ذات قواعد من الستانليس ستيل. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً كرسياً أنيقاً بطابع الريترو الجميل بقواعد من الخشب من تصميم addinterior مزين بوسائد جلدية أنيقة.