القسم التركي نجم معرض INDEX 2014

دبي – لمى الشثري 
 
اختتم معرض INDEX للتصميم الداخلي والديكور هذا الأسبوع نسخته الـ24 في مركز دبي التجاري العالمي. وقد ضم المعرض الذي أقيم من 19- 22 مايو هذا العام ما يزيد عن 700 شركة من 45 دولة من حوال العالم في مساحة قطرها 40,000 متر مربع. ويساهم هذا المعرض بشكل كبير في تثبيت موقع مدينة دبي كعاصمة للتصميم الداخلي والديكور في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص.
 
ويركز المعرض على كل ما يختص بالتصميم الداخلي والديكور من أثاث و أرضيات  و سجاد و مطابخ و جدران وإنارة وأسرة ومفارش وأطقم ضيافة و لوحات فنية وغيرها. وقد لفت الأنظار هذا العام الجناح التركي الذي أذهل الحضور بأسلوب العرض الرائع وفنون التصميم الداخلي والديكور التي أبرزتها الإكسسوارات المنزلية الفاخرة والاهتمام بأدق التفاصيل. ومن المعروف بالطبع أن الصناعة التركية بارعة جداً خاصة فيما يتعلق بالخشب والحفر ويشار إليها بالبنان في دبغ الجلود ونسج الأقمشة وهو أمر متوارث عبر ثقافتهم التي تزخر بالتحف المعمارية المذهلة بجمالها وزخرفها. 
 
وقد أتيحت لنا مقابلة مديرة التسويق والمبيعات Inanc Inan في جناح Estetik Decor التي حدثتنا عن مشاركة الشركة في المعرض هذا العام، قائلة: "هذه هي السنة الثالثة على التوالي للمشاركة في معرض INDEX؛ وقد كانت الأصداء رائعة خلال اليومين الأول والثاني إلا أن اليومين الأخيرين لم يكونا حسب التوقعات" وتستدرك قائلة:" ولكننا بشكل عام سعداء بمشاركتنا في المعرض الذي يعتبر الأهم في المنطقة فيما يختص بالديكور؛ حيث أن هذا الجزء من العالم يشكل أهمية خاصة بالنسبة لنا. ولا زالت عملية البحث جارية عن شريك مناسب في منطقة الخليج يتفهم توجهات الشركة التي لا تبحث عن سوق ضخمة؛ بل تركز بشكل مقصور على نخبة العملاء الذواقة لما نقدمه". 
 
يذكر أن Estetik التي تبلغ عقداً من الزمان ومقرها الأصلي اسطنبول جذبت الكثير من الاهتمام بالأسلوب الشرقي لعرض تصاميمهم و منتجاتهم و الجلدية الفاخرة. 
 
وقد التقطنا بعض الصور من القسم التركي بالإضاقة من أجزاء مختلفة من المعرض نرجو أن تستمتعوا بها.