التعليم السعودية تطلق بوابة " اقرا قصة " للاطفال

تهدف وزارة التعليم السعودية عبر بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " الى تسهيل العلم و البحث عن المعلومات ضمن استراتيجيتها لتطوير التعليم العام، و التي تسهم في تقديم خدمات و حلول التعليم الالكتروني، و تستهدف جميع طلاب و طالبات المملكة و معلميها و اولياء امورهم، من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة من الخدمات، التي تم اطلاق بعضها، و سيتم اطلاق الجديد منها بشكل تدريجي وفق خطة تعليمية تربوية تقنية.

و في اطار ذلك احتفت وزارة التعليم عبر بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " باصدارات قسم نشر كتب الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، من خلال نافذة " اقرا قصة ".

بوابة " اقرا قصة " للاطفال

تعرض بوابة " اقرا قصة " مجموعة من القصص التعليمية التربوية، و قد وجهت في هذه الاصدار لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث تضفي هذه القصص متعة القراءة و التعلم بطرق مختلفة، و تزيد من الحصيلة اللغوية لدى الطلاب.

و قد نشر عبر البوابة عددا من اصدارات مكتبة الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، منها " العم صالح " ، " في بيتنا زفاف " ، " انا احب الشوكولا " و " سندويشات الفشار " .

ما هو مشروع المدارس المستقلة الذي ستطلقه وزارة التعليم؟

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

يُذكر بان ادارة مكتبات الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة قد اشادت بحرص و اهتمام بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " على نشر و تيسير الحصول على المعرفة، مؤكدة ان اصدارات المكتبة المخصصة للطفل تعنى بترسيخ حب القراءة و الاطلاع كسلوك و عادة حياتية لدى الاطفال في جميع المراحل العمرية، و معبرة عن شكرها لعرض هذه الاصدارات بما يحقق الاهداف المشتركة لوزارة التعليم و المكتبة في نشر الثقافة و المعرفة و تنمية معارف و قدرات الطلاب في جميع مراحل التعليم و تشجيعهم على البحث و الابداع في مختلف المجالات.

كيف ستستفيد وزارة التعليم السعودية من لعبة البوكيمون؟

علما بان اصدارات و خدمات المكتبة تستهدف جميع فئات المجتمع بما في ذلك الاطفال و طلاب المدارس من البنين و البنات، كما تتيح الفرصة للمواهب الوطنية من المبدعين و الكتاب و الرسامين، للتعبير عن مواهبهم و الافادة منها في بناء الشخصية المتوازنة للطفل و تنمية مهاراته المعرفية العلمية و العملية.