"فالك طيب" .. مبادرة ثقافية تراثية تعمق الهوية الاماراتية 

أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مبادرة "فالك طيب"، والتي تهدف الى حفظ وصون واستدامة الموروث الثقافي غير المادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونقله بين الأجيال، وحرصاً على حفظ المعلومات التراثية، وتزويد الباحثين والمهتمين بالمعلومات الصحيحة في كل ما يعنى بتراث الإمارات واللغة المحلية. 

خدمة "فالك طيب"

وتهدف خدمة "فالك طيب" إلى تزويد المتصلين بالمعلومات الصحيحة حول كافة الاستفسارات المتعلقة بإرث الدولة، ومفردات اللهجة المحلية وأصولها، وذلك من خلال مصدر معتمد وموثوق ينتهج أعلى المعايير العالمية في آلية البحث وتحري المعلومات بشكل دقيق تماشياً مع رؤية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الرامية.

مركز حمدان بن محمد

وسيكون مركز حمدان منصة للباحثين والدارسين الذين يمكنهم الاتصال والاستفسار عن أي شي يعنى بالتراث. وخلال 48 ساعة، سيتم الرد على جميع الاستفسارات، إما عن طريق الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، وإذا كانت هناك بعض الاشياء التي تحتاج إلى المزيد من الشرح والتوضيح، فالمركز على أتم الاستعداد لتنظيم المحاضرات حتى يتمكن الناس من فهم الموضوع، سواء كان يتعلق بحياة البحر أو الجبل أو الصحراء، أو صيد اللؤلؤ، أو حتى الأمور المتعلقة بالجمال والحياة الاجتماعية، وما إلى ذلك.

آلية عمل سهلة

وتنطوي خدمة "فالك طيب" تحت مظلة إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتتسم بآلية عمل سهلة، وتوفر المعلومات الصحيحة إلى جميع المتصلين والمتلقين خلال يومين من تلقي الاتصال (من أيام الدوام الرسمي).  
ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم المجاني لخدمة "فالك طيب": 800222222