مصممة الديكور منال فهد لـ "هي" : التصميم السعودي سيختلف كثيرا في السنوات القادمة

من أعمال منال

من أعمال منال

من أعمال ديكور منال فهد

من أعمال ديكور منال فهد

من أعمال منال

من أعمال منال

كسر حدة الألوان الغامقة بالألوان الفتحة من أعمال منال

كسر حدة الألوان الغامقة بالألوان الفتحة من أعمال منال

تنسيق الألوان مهم في ديكورات غرف المعيشة

تنسيق الألوان مهم في ديكورات غرف المعيشة

الأقمشة السادة مهمة في اختيار الديكور

الأقمشة السادة مهمة في اختيار الديكور

التنسيق في الألوان من أعمال منال

التنسيق في الألوان من أعمال منال

أعمال منال فهد في الديكور والتصميم

أعمال منال فهد في الديكور والتصميم

الخبرة هي أساس أعمال التصميم والديكور مع الاطلاع الدائم على كل ماهو جديد وهو ما ساعد منال فهد في تحقيق حلمها وعشقها في هذا المجال واستطاعت من خلال خبرتها التي امتدت إلى عشر سنوات كسب ثقة الكثير من عملائها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، منال شاركتنا الكثير من المعلومات والنصائح عبر اللقاء الخاص بموقع "هي".

عرفنا عنك أكثر منال. 

اسمي منال فهد تخصصي الرئيسي هو بكالوريوس رياض اطفال و هواياتي تنسيق الديكور وتصميمه واعمل موظفة في جامعة الملك سعود في إدارة التخطيط والمشاريع.

لماذا اخترتِ مجال التصميم ؟

اخترت مجال التصميم لانني اعشق هذا المجال كثيرا ، خصوصا وأن مجال تنسيق الديكور يحتاج للخبرة والاطلاع والقدرة على تنفيذ الأعمال على أرض الواقع وهو ما ساعدني به طموحي وشغفي في هذا المجال ، خصوصا وأن بدايتي كانت عبر تطبيق أعمال بدون مقابل فقط لأثبت وجودي في هذا المجال وأطور من نفسي والآن ولله الحمد استطعت التمكن من هذا المجال خلال العشر سنوات الماضية وكنت اشتغل بدون مقابل كي اطور من نفسي ويمكن مشاهدة أعمالي عبر حسابي على الانستقرام  والذي يتابعني فيه أكثر من 121 ألف متابع.

ما هي أفضل الطرق لتنسيق غرف الجلوس برأيك ؟

هناك العديد من الطرق التي  يمكن من خلالها تنسيق غرف الجلوس والتي تعتمد على ذائقة العميل في الأول والأخير إلا أن هناك أسساً ثابتة لطرق التنسيق أولها اختيار التصميم إن كان مودرن او كلاسيك ، ثم بعد ذلك اختيار الألوان الباردة خصوصا والتي دائما ماتكون مناسبة لغرف الجلوس ، ومن المهم الابتعاد عن الألوان الغامقة في اختيار الأقمشة للصوفات ، ويفضل دائما اختيار الألوان الساده او تكون النقشة ناعمة وبسيطة مع الحرص على التنسيق في دمج الالوان .

الاستشارات الخاصة بالديكور تحتاج لكثير من الخبرة حدثينا عن تجربتك في هذا المجال .

الاستشارات الخاصة بالديكور تعتمد على كل عميل واهتمامه وتختلف من شخص لآخر بحسب المكان الذي يطلب فيه الاستشارة فهناك استشارات خاصة لغرفة النوم وصالة الطعام ومجلس الضيوف ، وبعد تحديد نوع الاستشارة أقوم بإرسال التصميم المناسب للعميل والذي يتناسب مع ديكور وتصميم المكان ، مع تقديم الاقتراحات الكثيرة والمتنوعة و الحرص على أن تكون بأقل تكلفة و أجود المواد لنيل ثقة العميل .

كيف ترين مجال العمل في الديكور بالنسبة للمرأة في السعودية ؟

من وجهة نظري أرى أن مجال الديكور للمرأة متعب جدا نظرا لتنقلها من مكان لاخر بحثا عن كل ماهو جديد بتوافق مع ذوق كل عميل إضافة إلى الإشراف اليومي على العمالة ، مما يتطلب ذلك قضاء وقت طويل خارج البيت ، وتحتاج المرأة في هذا المجال إلى جهد جسدي وتفكير وتركيز ولكن في كل بدايه صعوبة تتلاشى مع الممارسة والخبرة فيقل التعب والمجهود لأن الأمور حينها تكون تحت السيطرة .

ما هي نصائحك لاختيار الإضاءة في المنزل ؟

من المهم أن نعلم أن الإضاءة في المنزل يجب أن تتنوع بحسب المكان ففي صالات المعيشة مثلا يجب أن تكون أكثر انتشارا وأن تكون متنوعة بين إضاءة السقف والابجورات و الإضاءات المخفية  ، اما بالنسبه للاضاءة في مجالس استقبال الضيوف فيجب أن يكون التركيز على الثريات و الإضاءات المخفية وقياسا على ذلك يتم توزيع الإضاءات في المنزل . 

أخيرا كيف ترين مجال التصميم في السعودية السنوات القادمة ؟

أتوقع أن التصميم السعودي سيختلف كثيرا في السنوات القادمة و سيكون شبيها تماما بالتصاميم الأوروبية وهناك توجه واضح للابتعاد عن الكلاسيك والتركيز على النيو كلاسيك .