مبادرة آرت جميل تنضم إلى مجتمع السركال أفنيو في دبي 

مبادرة آرت جميل تنضم إلى مجتمع السركال أفنيو في دبي 

مبادرة آرت جميل تنضم إلى مجتمع السركال أفنيو في دبي 

انضمت مبادرة "آرت جميل" إلى مجتمع السركال أفنيو في منطقة القوز بدبي وذلك عبر افتتاح منصة خاصة بالمشاريع الفنية في مارس 2017، وتعتبر المنصة الجديدة عبارة عن موقع تابع لمبادرة "آرت جميل" حتى نهاية عام 2018 والمنشود منها أن تتمّم وتدعم مبادراتها الإقليمية والعالمية. 

حلقات العمل

وتستضيف منصة المشاريع التعاونية وغير الربحية برنامجاً متنوعاً على مدار العام يشمل المعارض وحلقات العمل والأحداث المختلفة التي تجسّد اهتمام والتزام مبادرة "آرت جميل" إزاء الفنون والتراث والتثقيف.
 
 أسبوع الفن 2017

وتُفتتح مبادرة "آرت جميل" في السركال أفنيو بالتزامن مع أسبوع الفن 2017، في 10 مارس باستضافة معرض للفنانَيْن الفلسطينيَّيْن باسل عباس وروان أبو رحمة بعنوان "ومازال قناعي قوياً"، وسيشاهد زوار المعرض عملاً تركيبياً فيديوياً أخاذاً يتألف من خمس شاشات ويرتكز إلى سلسلة من الرحلات قام بها الفنانان ومتعاونون إلى مواقع قرى فلسطينية مدمَّرة، ويشمل العمل أشياء عُثر عليها إلى جانب مادة مرئية وصوتية جديدة. وينغمر زوار المعرض في تجربة أخاذة يُنظر إليها كتجربة تناظر صور أزمة واسعة النطاق في عالم اليوم. ويستقبل المعرض الجمهور لمدة شهر.
 
منصة المشاريع الجديدة

ومن المقرر أن تستضيف منصة المشاريع الجديدة في السركال أفنيو، خلال المرحلة المقبلة معارض تتضمن أعمالاً من مقتنيات مبادرة "آرت جميل"، إلى جانب معارض أخرى بالتعاون مع مؤسسات شريكة. وستسهم المبادرات التعليمية والتثقيفية الموجَّهة للفئات العمرية المختلفة في إثراء الحوار وتمثل نهجاً متعدد الأبعاد والآفاق في التعريف بالفنون والحِرف الفنية.