اختيارات جريئة للون الذهبي في ديكورات المنازل

اللون الذهبي من الألوان الجريئة ، اختيارها في الديكور يحتاج إلى دقة وحذر كونه من الألوان البراقة و المضيئة  ، ففي حين أن إضافته بلمسات صغيرة على الأثاث والاكسسوارات أمر بسيط و لطيف لا يحتاج لدراسة  لكن اختياره على مساحة واسعة يجعله بين مجالين أحدهما عكس الآخر فإما أن يكون الخيار رائع و مبهر أو أن يكون الخيار سيء ومزعج للنظر .

من أجرأ الاختيارات للون الذهبي :

-الجدران : حيث أن لصق ورق جدران أو استخدام الدهان باللون الذهبي ممكن أن يكون مربك للناظر إذا كان على مساحة كبيرة ، يحتاج اختياره لدقة و دراسة للألوان المحيطة به و اختيار الجدار المناسب بالإضافة إلى أخذ نمط الديكور العام بعين الاعتبار .

-الأسقف : بما أنه لون مضيء فاختياره للأسقف خيار جيد لكن  يفضل دوما استعماله في الأسقف العالية كما و يفضل أن يكون اللون الذهبي مطبعا و ليس صريحا ليخفف من حدته . 

-الأبواب : اختيار اللون الذهبي للباب خيار جريء لذلك يفضل استعماله في باب الدخول أو اختيار باب واحد في المنزل لتمييز غرفة معينة لا أكثر .

-الستائر : كي يكون اختيار الذهبي موفقا للستائر عليها أن تكون ضمن غرفة ألوانها بسيطة لا تحتوي على ألوان براقة أبدا كي لا تتضارب مع الستائر .

الدرج في المنازل الطابقية : التي يمكن استعمال اللون الذهبي في الدرابزون أو في هيكل الدرج ككل كما سنرى في الصور المعروضة .

الألوان التي تنسجم مع الذهبي :

الأسود ، الأبيض ، البني و الأحمر . هي أكثر الألوان انسجاما معه .

الألوان التي يجب الابتعاد عنها في حال وجود اللون الذهبي :

الألوان الفاتحة كالزهر والأزرق والأخضر إلى ما هنالك .

اللون الفضي البراق أو البرونزي  .

كما ومن الممكن توزيع اللون في الغرفة بدلا من استخدامه على مساحة واحدة في الاكسسوارات كالوسائد و الأثاث أو انتقاء ديكورات للتزيين  بقياس كبير تبرز من خلال لونها الذهبي البراق حيث تعتبر من الاختيارات الجريئة في الديكور لكنها تقل جرأة عما سبق كونها أشياء ممكن تبديلها أو تغير مكانها عند الحاجة .

تسوقي قطع باللون الذهبي لإطلالة براقة هذا الصيف