افكار مفيدة لاناقة شقق استوديو ضيقة

تعد الشقة الاستوديو من الحلول العصرية للسكن في الاماكن الحديثة محدودة المساحة، ولعل صعوبة تصميم هذه المساحات المنزلية يكمن في جمع عناصر ديكور كل من غرفة النوم والمطبخ وغرفة المعيشة في مساحة مفتوحة واحدة وغالبا ما تكون ضيقة نسيبا، وان كان الاستوديو من الحلول العملية للسكن، فانه يمكن توفير الاناقة المطلوبة له في هذا المكان المفتوح، ليكون مكانا مرحبا بالضيوف وان كان السرير حاضرا، وكذلك يجب ان يكون مكانا مريحا وتتوفر فيه جميع المستلزمات الشخصية وقطع الاثاث الضرورية، ولتحقيق هذه المعادلة عليك بهذه النصائح:

-استعملي الكراسي الانيقة المتقابلة وبينها طاولة صغيرة لجلسات انيقة في مساحة محدودة.

-استخدمي المخدات والاكسسوارات الجميلة كالمخدات والسجاد واصص الزرع والشموع لتضيفي ديكورا انيقا على الاثاث المحدود بتصاميمه ومساحته.

-استخدمي الالوان الفاتحة للاستوديو والاثاث لزيادة الشعور بوسع المساحة، مع لمسات من الالوان سواء بالاكسسوارات او الطلاء لمنح المكان حيوية واناقة فريدة.

-ان الاعمال الفنية من اللوحات والبوسترات والمنحوتات تمنح المكان المبسط باثاثه اناقة وبعدا جديدا من الجمال والغنى، لذا احرصي على اختيار قطع فنية جيدة وتمثل شخصيتك وذائقتك.

-اجعلي من سرير النوم وطاولاته الجانبية مكانا انيقا جدا، مع اضافة الخلفيات الانيقة والانارة الجانبية بالابجورات وكذلك استخدمي الاغطية والمخدات الانيقة ليكون مصدر اناقة في الاستوديو.

-لاباس من ان تضعي لنفسك مكانا مريحا ودافئا ليكون نقطة استرخائك وراحتك في بيتك، وهذا يمكن تحقيقه في كرسي مريح مغلف بالمخدات الانيقة او السجاد او الفرو، ويمكن ان تقابله طاولة متعددة الاستخدامات، يمكن ان تتحول بحركة بسيطة من طاولة زينة الى طاولة مكتب.

-ورق الجدران له تاثير كبير على المساحة، فاختاري ما يناسب اثاثك ليكون على احد الجدران او خلفية للسرير او على ابواب خزائن زاوية المطبخ.

-استغلي الجدران افضل استغلال، بان تبني مكتبة تصل الى السقف لتخزني فيها كتبك وحاجياتك وصورك الخاصة، وكذلك اختاري بعض انواع الاثاث التي تكون مستطيلة للتخزين ويمكن تثبيتها على الجدار وكذلك الطاولات القابلة للطي لغلقها الى الاعلى او الاسفل متى ما انتهت الحاجة منها. 

-الانارة تلعب دورا دراماتيكيا على الديكور، لذا اختاري الانارة المتعددة بالابجورات والانارة السقفية والشموع والانارة السبوت لايت في زاوية المطبخ، وبذلك تضمنين جوا رائعا في بيتك.

-اعتمدي اسلوبا واحدا للديكور، وان يطبق على جميع اجزاء الاستوديو، مثل المطبخ وسرير النوم والجلسة، وبذلك تكون لديك وحدة جمالية متكاملية، اختاري لها ان تكون اما بالاسلوب العصري او الكلاسيكي او الاسلوب المدني الصناعي الحديث، بحسب ما ترينه مريحا لنظرك.