المرايا انعكاس مضاعف للمساحة وجمالية للديكور

ليس هنالك من قواعد تخص تصميم المرايا، فهي دائما تجلب النور والعمق للغرفة، وتتعدد الاستخدامات المنزلية للمرايا، فيكاد ان لا يخلو منزل من مريا، وقد تكون في اغلب غرفه، فنجدها في الحمامات وغرف النوم وصالات المعيشة، وبنظرة فنية فاحصة لهذا العنصر الاساسي في المنزل، يمكن استكشاف المرايا الاكثر ملاءمةً لجدران بيتك.


المرايا الكبيرة المتكأة على الارض

هذا التصميم من المرايا اشتهر كثيرا في البيوت ذات التصميم الحديث، والتصميم الذي هو خليط بين الحديث والكلاسيكي، وهي ان لا تعلق المرايا الضخمة التي يزيد طولها عن المتر بل تتكيء على الارض بزاوية شبه مائلة لتكون امتدادا للارضية بشكل عامودي مما يمنح الغرفة مساحة مضاعفة وشعور بالاتساع في الغرفة، وقد استخدمت في تقريبا جميع الغرف المنزلية، مثل الحمام والصالات والممرات وبالطبع لغرف النوم خاصة تلك التي تكون للنساء المهتمات باطلالاتهن واناقتهن لتكون المرجع الجمالي اليومي لهن. 

المرايا المشابهة للنوافذ بالديكور

تتميز المرايا ذات الاطارات المشابهة لاطارات النوافذ بانها تمنح المساحة الداخلية شعورا على ان الغرفة ذات نوافذ مفتوحة، وفيها اطلالة على الخارج، ومن خلالها يشعر المرء بان للغرفة بعد مفتوح الافاق يشعره بالراحة النفسية. 

المرايا ذات طابع التزيين والديكور

لتصاميم المرايا فنون واساليب تخلق للغرفة تاثيرا خاصا، ومنها المرايا التي يصممها الاخوان الايطاليان بيلو، صاحبا دار تصميم المرايا من المواد المعاد تصنيعها ايكو بوك، والتي تدخل فيها الرسوم والاطارات التي تشابه اللوحات المقتطعة من الالمنيوم والنحاس والخشب. ومن التصاميم الاخرى تلك التي تعتمد على تراث المنطقة وتطعم الاطارات بالخرز والمينا والالوان المحلية. وتختلف احجامها بما يتفق مع الديكور، فمنها ما تكون صغيرة جدا والاطار يحمل الطابع الفني لها، ومنها ما تكون ضمن اطارات مجموعة من الصور او تتناسب مع تنسيق الزهور او التحف الفنية المعلقة على الجدار.

المرايا الوظيفية

هذه المرايا التي تتوفر في جميع المنازل لتكون في محلها المضبوط للاستخدامات الشخصية لاصحاب البيت، فنجدها في غرف النوم والحمامات والممرات، ويمكن اعتماد احجام مختلفة لها، ومنها المكبرة، خاصة في الحمامات وعلى طاولة زينة سيدات وفتيات المنزل، والتي لا يشترط بان تكون متناسقة مع الديكور المنزلي.