آول كريك Owl Creek.. قدرة المكان الملموس على تعميق الروابط

على سفح تلة مشرفة على مناظر بانورامية ساحرة لجبل "سنوماس" في ولاية كولورادو، يتربع البناء السكني "آول كريك" Owl Creek الذي بني حول فكرة قدرة المكان الواقعي الملموس على تعميق الروابط بين الأصدقاء والعائلات والعالم الطبيعي. وقد واجه فريق الهندسة تحديات الموقع والقيود الناتجة عن انحدار الأرض، عبر تثبيت الهياكل مباشرة في تضاريسها. وتم جمع مساحات الاجتماع وتكتيلها معًا بهدف إنشاء مساحة حميمة ومفتوحة في الوقت نفسه.

النور الطبيعي كان مسألة مهمة طوال فترة العمل على البيت، وبذل الفريق أقصى جهوده لتقليص الانفصال البصري عن المحيط الخارجي. صُمم هذا الملاذ الجبلي الملائم لكل المواسم والأحوال الجوية، ليكون مكانًا لإعادة شحن طاقة العلاقات الاجتماعية وتجديد الروابط مع طبيعة الجبال الصخرية الوعرة.

القوانين الصارمة بالنسبة إلى ارتفاعات المباني والقيود الناتجة عن انحدار الأرض تحوّلت إلى ميزة، وذلك عبر تثبيت المبنى داخل التضاريس الطبيعية.

يرسم الهيكل إطارًا لمشاهد أخاذة من خلال واجهتين أساسيتين توفران أكبر قدر ممكن من الاتصال البصري بالمحيط الطبيعي من كل ركن. وأثبتت القرارات الاستراتيجية التي اتخذت بشأن شكل المبنى، فعاليتها وعمليتها ووظيفيتها، ومنها إطار فولاذي مثلثي مجتمع بألواح خشبية سمح بتقليص التكلفة بفضل مواد جاهزة ومصنعة مسبقًا، وأيضًا انحدار سطحي يسهّل انزلاق الماء والثلج نزولًا.

الصور من Jeremy Bitterman وStephen Miller. 

https://skylabarchitecture.com/work/owl-creek/