أشكال مرايا الحائط لغرف النوم للديكور الداخلي في 2022

مرايا الحائط هي واحدة من أسهل الطرق لإضافة بريق إلى منزلك ومساحة المعيشة الخاصة بكِ، قطعة الديكور التي تبدو رائعة في حجرة المعيشة وفي المطابخ والحمامات، ولكن على الخصوص، في غرفة النوم.

وتتميز أشكال مرايا الحائط المختلفة بقدرتها على منح جدران غرفة نومك جمالاً إضافياً إذ تعد سلاحاً سرياً في التصميم الداخلي يمنح أي ديكور شعوراً بمساحة أكبر لغرف النوم وتجعلكِ تشعرين بأنها أكثر اتساعاً وتزيد من إضاءتها وتجعلها أكثر راحة وجاذبية..

ونقدم لكِ في هذا التقرير أجمل أشكال مرايا الحائط في 2022 لديكورات غرف النوم.

مزايا مرايا الحائط

مرآة بإطار أبيض أنيق موضوعة بجانب سرير غرفة النوم

تعتبر غرفة النوم من أهم الغرف في المنزل، حيث نقضي معظم أوقاتنا بها للراحة بعد يوم طويل مرهق لمشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب ثم النوم، لذا يجب أن تكون مساحتك الخاصة باعثة للدفء والهدوء والاسترخاء والترحيب قدر الإمكان، من خلال تأثيثها بالعناصر التي تحقق ذلك، ومن أبرزها مرايا الحائط.

وتعد مرايا غرفة النوم عنصراً أساسياً في هذه الغرفة، حيث ستساعدك على تحسين وظائفها، وتجعلها تبدو أكثر تنظيماً وتجعلكِ تشعرين بمزيد من الثقة.

وارتفعت اتجاهات المرايا الجدارية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ أصبحت الآن أحد أهم أجزاء أي ديكور في غرف النوم في 2022.

 

أين تعلق مرآة حائط غرفة النوم؟

علقي المرآة في غرفة نومك فوق الكونسول

مرآة الحائط هي قطعة ديكور لا يمكن تعليقها في أي مساحة على الحائط، لذلك يعد اختيار جدار مثالي للمرآة في غرفة النوم، جانباً مهماً من الجوانب الداخلية لأنه لا يمكن تعليق مرآة الحائط الكبيرة في منطقة الحمام على سبيل المثال.

ومن أشكال مرايا الحائط التي ينصح باختيارها لغرفة النوم، من الأفضل تجنب تعليق مرآة بدون إطار في غرفة نومك.

أما فيما يخص مكان تعليق مرآة الحائط في غرفة نومك، فيمكن أن تعلق فوق طاولة الكونسول حيث تتدلى قطعة الديكور الرائعة هذه بانسيابية كبيرة، المكان الذي يفضله العديد من مصممي الديكور الداخلي.

كما يمكن تعليق مرآة الحائط بجوار النافذة مباشرة، حيث تضيء الشمس جمال المرآة بشكل أكبر أو بجوار السرير في غرفة نومك.

وبهذه الطريقة، تضفي مرايا الحائط نقطة محورية إلى غرفة نومك ومظهراً زخرفياً كلاسيكياً إلى الحائط الخاص بكِ.

ومن أماكن تعليق مرآة الحائط في غرفة نومك، وضعها بجوار خزانتك أو الجدار المقابل لذلك.

وفي المقابل، ينصح بتجنب وضع مرآة الحائط في غرفة النوم مقابل السرير، المكان الذي يرفضه علم الفينغ شوي لأنه يجلب الطاقة السلبية داخل غرفة النوم.

وفيما يلي نقدم لكِ أجمل أشكال مرايا الحائط التي يمكن الاستلهام منها لغرفة نومك..

 

شكل مرايا الحائط لغرف النوم

مرآة بيضاوية الشكل تزين غرفة النوم

الأشكال الأكثر شيوعاً لمرايا الحائط هي الأشكال المربعة والمستطيلة، إذ تعتبر اختياراً جيداً إذا كنتِ بحاجة إلى مظهر كلاسيكي تقليدي في غرفة نومك.

ولكن للحصول على مظهر بسيط ولكن ملفت للنظر في غرفة نومك، فاختاري مرآة حائط دائرية أو بيضاوية الشكل، التصميم الذي يزيد من جمال مساحتك الشخصية ويمنحها مظهراً عصرياً جذاباً.

وبما أن غرفة النوم تعتبر من أهم غرف الديكور، فيمكنكِ زيادة تميزها ومنحها لمسة جمالية متطورة تشعرك بالفخامة، باختيار مرآة خشبية صلبة في شكل يشبه النافذة والتي تُعرف أيضاً باسم المرآة المقوسة ذات الشكل الخماسي.

 

لون إطار مرايا الحائط لغرف النوم

مرآة دائرية الشكل وبإطار أسود اللون أنيق

إذا كنتِ تريدين استخدام المرآة لأغراض الزخرفة والديكور وتزيين غرفة نومك، فيمكنكِ التفكير في لون جذاب على الإطارات، إذ يمكن أن يكمل الإطار الخشبي الأساسي أو الأسود أو الأبيض أي تصميم داخلي.

ويتناسب الديكور الكلاسيكي أو الحديث "المودرن" بشكل أفضل مع الإطارات ذات اللون الفضي أو الذهبي لغرفة نوم بإطلالة أكثر فخامة ورقي ولمسة ملكية رائعة.

 

الصور من: shutterstock