ديكور فينتاج في المطابخ .. حنين إلى الماضي الجميل

الأسلوب الفينتاج في ديكورات المطابخ تعكس شخصية تتمسك بكل ما هو قديم و أصيل ، لأن هذا الأسلوب بحد ذاته يقوم على إحياء كل ما هو قديم بطريقة أكثر عصرية و تتماشى مع الوقت الحالي مع الاحتفاظ بجمالية الأشياء كما كانت سابقا ، و تعتمد فكرة أن الأشياء القديمة تحتفظ بأهميتها بل و تزداد مع مرور الزمن ، لذلك نرى في هذا الأسلوب محاولة دوما لإظهار القدم على الأشياء بطريقة مفتعلة كأن نقوم بمجموعة من الأعمال  على الطاولة الخشبية  كي تبدو و كأنها قد استعملت طويلا ، و يستخدم هذا الأسلوب في تصميم الأثاث و ديكورات غرف الجلوس وغرف النوم  ، لكننا اليوم بصدد الحديث عن ديكورات المطابخ الفينتاج بشكل خاص .

كيف تجعلين ديكور المطبخ بأسلوب فينتاج

-الجدران الحجرية : تتميز المطابخ الفينتاج بجدرانها الحجرية التي تجعل الغرفة تبدو أصيلة و كأن الجدار ترك على ما هو عليه دون طلاءه مما يجعله يبدو حقيقيا .

-تصاميم الخزائن : تعتمد تصاميم الخزائن في المطابخ الفينتاج على مادة الخشب المنحوت و المزخرف أحيانا و أحيانا أخرى يحاط بأخاديد تحدد شكلها المستطيل كما كانت تصمم سابقا ، و أحيانا تلون بألوان تجعلها تبدو قديمة .

-الأرضيات : بأشكالها الهندسية و رسوماتها أو الأرضيات الخشبية البسيطة

-أجهزة الإنارة : الأشكال التي تذكرنا بالقصور الملكية القديمة ، كالثريات الفخمة من الكريستال أو الأجهزة المصممة أصلا بأسلوب الفينتاج التي يبدو عليها القدم .

-الخشب : يستخدم في الأسلوب الفينتاج بعد أن يعالج بطريقة كي يبدو عليه القدم و يستخدم كثيرا في الأثاث والخزائن و أحيانا الأرضيات .

لهذا الأسلوب سحره الخاص ، يشعرك بالحنين للماضي و يستحضره لكن بطريقة عصرية حديثة تجعل من ديكور مطبخك ديكورا ملفتا للنظر و مميزا بتفاصيل لا تشبه فيها مطبخا آخر بالإضافة إلى البساطة و لمسة الفخامة الغير متكلفة ، هذا هو باختصار ديكور المطبخ الفينتاج .