قبل بيع المنزل .. أشياء لا يجب تجديدها قبل طرحه في السوق

عند اتخاذ قرار طرح المنزل في السوق للبيع، بسبب الرغبة في ظهور البيت المعروض للبيع بأفضل حالة وشكل، لبيعه بأفضل سعر، يقوم الكثير من مالكي المنازل بمجموعة كبيرة من التجديدات به، بمنحه طبقة جديدة من الطلاء وعمل حمامات تشبه المنتجعات الصحية "سبا" وقائمة كبيرة من التحديثات.

ولكن الأمر الذي قد لا يعرفه الكثيرون أن هناك حد أقصى لتجديدات المنزل قبل البيع، كما أن هناك مجموعة من التحديثات هي بالفعل مضيعة للوقت والمجهود والمال، خاصةً إذا كان المشتري المحتمل يتطلع إلى تجديد المنزل على أية حال بعد الشراء، الأشياء التي نستعرضها لكِ في هذا التقرير.

استبدال الأرضيات

يرى وكلات العقارات أن استبدال أرضيا المنزل غير ضروري ومكلف للغاية
يرى وكلات العقارات أن استبدال أرضيا المنزل غير ضروري ومكلف للغاية

من أكثر الأشياء التي يقوم مالكو المنازل بتجديدها قبل طرح المنزل للبيع، هو استبدال أرضية البيت بالكامل، الأمر الذي يراه وكلاء العقارات، أمر غير ضروري ومكلف للغاية.

وبدلاً من ذلك، ينصح وكلاء العقارات بتنظيف وتلميع أرضيات المنزل جيداً على يد متخصص.

يقول وكملاء العقارات: "لا تقوموا بإنشاء أرضيات جديدة لمجرد محاكاة ما شاهدتوه في البيوت على الأنستقرام، لأنه قد يقوم المالك المستقبلي لبيتكبتغييرها ووضع شيء عصري مثل أرضيات الفينيل أو الأرضيات المزخرفة بدلاً من الخشب الصلب".

تجديد المطبخ

درجات الألوان المحايدة لخزائن المطبخ، هي الظلال المثالية لمطبخك
درجات الألوان المحايدة لخزائن المطبخ، هي الظلال المثالية لمطبخك

إذا كان لديكِ مطبخ لم تجديده منذ سنوات طويلة، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التحديثات. ولكن إذا كان مطبخك قديم ولكن عملي، فتأكدي فقط من أنه نظيف وخالٍ من الفوضى.

يقول وكلاء العقارات: "يفضل 8 من كل 10 مشترين تعديل مطبخهم، بغض النظر عن كيفية تنظيمه أو إجراء التجديد به، إذ سيفضل مشترو المنازل ترتيب المطبخ على طريقتهم الخاصة وبحسب أذواقهم الشخصية".

ولذلك، يقترحتقديم مطبخك على أنه مساحة ذات إمكانيات يمكن تعديلها وتخصيصها بسهولة لتناسب تفضيلات المشتري، بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال على تجديده.

هدم الجدران

يقوم الكثير من مالكي المنازل بهدم الجدران لإحداث تغيير به، اعتقاداً منهم بأن هذه الخطوة ستجذب المشترين للبيت.

ولكن يرى وكلاء العقارات أنه من الأفضل أن يدع مالكو المنزل، المشتري بنفسه يتخيل كيف يمكنه فتح المساحة دون القيام بذلك نيابة عنه.

يفضل المشترون المزيد من المساحة أو الغرف القابلة للتعديل، إذ لا يمكن توقع ما إذا كان المشتري سيرغب في إنشاء مكتب منزلي أو إنشاء منطقة منفصلة لتناول الطعام، لذلك ينصح بتركه يضع طابعه الخاص عليه.

خزائن المطبخ

درجات الألوان المحايدة لخزائن المطبخ، تساعد على بيع المنزل بشكل أسرع
درجات الألوان المحايدة لخزائن المطبخ، تساعد على بيع المنزل بشكل أسرع

يقوم عادة مالكو المنازل قبل عرضها للبيع، بطلاء خزائن المطبخ، الخطوة غير المكلفة للغاية، والتي يقوم بها المشترين الجدد للمنزل على أية حال.

ويمكن القول إن درجات الألوان المحايدة لخزائن المطبخ، هي الظلال المثالية لمطبخك والتي تساعد على بيعه بشكل أسرع.

النوافذ

إذا كانت النوافذ بحالة جيدة، لا ينصح بتجديدها قبل بيع المنزل
إذا كانت النوافذ بحالة جيدة، لا ينصح بتجديدها قبل بيع المنزل

إذا كانت النافذة بها جزء مكسور، أو تسريبات واضحة، أو إطارات تالفة، فإن الأمر يستحق الإصلاح، ولكن إذا كانت نوافذك جديدة وبحالة جيدة، فينصح بعدم إنفاق الكثير من الأموال على تجديدها مباشرة قبل طرح المنزل للبيع في السوق، إذ تعد أحد النفقات الرئيسية التي ربما لن تستردها في سعر البيع النهائي لمنزلك.

بلاط الحمام

قبل طرح منزلك للبيع، استبدلي فقط البلاط المتكسر في حمامك
قبل طرح منزلك للبيع، استبدلي فقط البلاط المتكسر في حمامك

إذا كان حمامك به بلاط متكسر أو مفقود، فيجب استبدال هذه القطع، وأثناء تواجدك فيه، من الجيد تنظيف بلاط الحمام بالبخار والجص لإعادة لمعانه.

ولكن لا ينصح بإعادة تجديد الحمام بالكامل فقط لبيع منزلك، وعلى وجه التحديد، ينصح بتجنب تركيب الفسيفساء المتقنة أو التصميمات العصرية أو الألوان غير المعتادة، فقد يؤدي أي منها إلى عدم انجذاب المشتري المحتمل لمنزلك.

الصور من: shutterstock وpexelsوpinterest