8 نصائح لديكورات غرف الطعام تبدو جذابة وأكثر عصرية

غرفة الطعام هي أكثر بكثير من مكان لتناول الطعام، بل تستطيع أن تكون غرفة ترفيهية للاستمتاع بالولائم الكبيرة والاحتفالات. تتمحور حول ازدحام مجموعة من الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بالطعام اللذيذ والكثير من المحادثات. مع بعض التصميمات الذكية، يمكنك خلق جو حيوي ممتع. سواء عبر تصاميمفريدة للأثاث أو اكسسوارات تزيين مثل الأضواء وورق الحائط وما إلى ذلك. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تحويل منطقة تناول الطعام الخاصة بك إلى ركن حيوي للغاية في منزلك.

8نصائح لديكورات غرف طعام جذابة وعصرية:

1-حجم مساحة تناول الطعام:

ديكورات غرف طعام مودرن من الخشب والقش
ديكورات غرف طعام مودرن من الخشب والقش

يعتمد حجم منطقة تناول الطعام بشكل أساسي على أفراد الأسرة الذين يعيشون في المنزل. في الوقت نفسه، يعد الشكل أيضًا معيارًا مهمًا أثناء التصميم. يمكن أن تكون مستطيلة، بيضاوية، دائرية وغيرها الكثير.

على سبيل المثال، إذا كنت تقومين بتصميم منطقة لتناول الطعام تتسع لستة مقاعد، يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم الطاولة (150cm x 90cm) والحد الأدنى حول طاولة الطعام (cm90) من حافة الطاولة إلى الحائط لتوفير حركة مريحة. من المستحسن توفير مساحة للضيوف للدخول والخروج من كراسيهم.

2-أضيفي الهوية على غرف الطعام:

اكسسوارات تزيين ديكورات غرفة الطعام المودرن
اكسسوارات تزيين ديكورات غرفة الطعام المودرن

إن التزيين بعناصر شخصية ستضفي سحرًا إضافيًا على المساحة. من أجهزة الإنارة، الأعمال الفنية أو المنحوتات التي تعكس شخصيتك.

3-دمج ثقافتك:

أثاث غرفة طعام بسيطة وملونة بألوان مشرقة
أثاث غرفة طعام بسيطة وملونة بألوان مشرقة

سيؤثر نمط الحياة والثقافة على تصميم غرف الطعام. على سبيل المثال، عادة ما تتناول بعض العائلات الغداء أو العشاء من خلال الجلوس على الأرض.

4-دور المواد:

ديكورات غرفة طعام مودرن بألوان حيادية
ديكورات غرفة طعام مودرن بألوان حيادية

يجب أن تكون المواد المستخدمة في بناء منطقة لتناول الطعام مقاومةللبقع. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدمين الرخام لمنصة للأرضيات في منطقة تناول الطعام، فسيتم تلطيخها بسهولة إذا كانت الجودة منخفضة. فبسبب المسام فإنه يمتص الزيت وبقع التوابل التي لا يسهل تنظيفها.

5-سلامة المستخدمين:

غرفة طعام مشرقة بألوان ترابية
غرفة طعام مشرقة بألوان ترابية 

يجب مراعاة السلامة أثناء تصميم مساحة تناول الطعام الخاصة بك. ألا تكون حواف طاولة الطعام والكرسي حادة جدًا وألا تؤذي أفراد عائلتك خاصة الأطفال وكبار السن. من المهم إتاحة مساحة كافية لمغادرة منطقة تناول الطعام دون إزعاج الآخرين وتحركاتهم.

6-الحفاظ على رائحة الفراغ:

غرفة طعام بدرجات الأخضر والأزرق
غرفة طعام بدرجات الأخضر والأزرق

يجب أن تكون غرف الطعام جيدة التهوية، كي لا تحبس الروائح داخلها لفترة طويلة.

7-استخدام الطعام كمكان ترفيهي:

غرفة طعام مودرن بألوان جريئة
غرفة طعام مودرن بألوان جريئة

يجب أن تكون هذه المساحة جاهزة دائمًا للضيف، حتى يشعر بالترحيب والراحة أثناء دخوله إلى منزلك. هذا هو السبب القوي وراء التجديد الدوري لمنطقة تناول الطعام.

8-تغيير طريقة استعمال غرف الطعام:

غرفة طعام مودرن من الخشب الفاتح
غرفة طعام مودرن من الخشب الفاتح

للأيام والمناسبات الخاصة، اجعلي وجبة الطعام مع العائلة والأصدقاء على طراز البوفيه. ستحتاجين إلى ترتيب الأثاث بشكل مختلف قليلاً، توفر مساحة للتجول حول طاولة الطعام مما يضفي أجواء أكثر حيوية.