7 ديكورات منزلية مستوحاة من عالم الحيوان

لطالما كان عالم الحيوان مصدر إلهام لكل المجالات الإبداعية، ومنها التصميم الداخلي. من المنحوتات بأشكال الحيوانات، إلى أوراق الجدران المستوحاة من الحياة البرية، والنقوش الرخامية التي تصوّر حيوانات مختلفة، تزيّن هذه القطع الغنية بإلهامها والأبدية بسحرها ديكورات جميلة في كل أنحاء العالم. هنا بعض الأمثلة على ذلك.

1 – فيلا فاخرة في قطر من تصميم محمد طاهر

تقع هذه الفيلا المذهلة في قلب شبه جزيرة قطر، ويجسد مبناها النفيس أقصى مستويات الفخامة والترف. يجتمع السقف المقبب والدرج المنعطف باللمسات الذهبية والتفاصيل الحيوانية، لتمنح المساحات الداخلية معًا ألوانا راقية باروكية الروح. أما المواد المستعملة في أرجاء الديكور، فتشمل الأخشاب النادرة، والرخام، والمخمل، والأقمشة الأوروبية.

 فيلا فاخرة في قطر من تصميم محمد طاهر
فيلا فاخرة في قطر من تصميم محمد طاهر

2- بيت ريفي حالم من تصميم "أي في إنتيريورز"AV Interiors

تشكل منطقة الجلوس الفخمة جزءا من غرفة معيشة كبيرة مجهزة بمفروشات نفيسة وثريا بلورية ضخمة. غير أن القطعة الأبرز والأكثر تميّزًا في المساحة، هي الشجرة الطبيعية المحاطة بالزجاج والتي تُشعرنا بأننا منغمسون داخل عالم الطبيعة من داخل المنزل.

بيت ريفي حالم من تصميم "أي في إنتيريورز"AV Interiors
بيت ريفي حالم من تصميم "أي في إنتيريورز"AV Interiors

 

3- شقة في موسكو من تصميم "ستوديا 54" Studia54

تلتقي الأحجار الطبيعية النادرة المستخدمة في الأثاث بالألوان الدافئة وبالزخارف المستوحاة من الحياة البرية، لتنشر سحر العالم القديم في هذه الشقة الجميلة. ولعل التفاصيل الزينية الأبرز هي الألواح الرخامية المحفورة بأشكال الخيول النافرة، وأقمشة التنجيد المستلهمة من جلود الحيوانات.

شقة في موسكو من تصميم "ستوديا 54" Studia54
شقة في موسكو من تصميم "ستوديا 54" Studia54

 

4- ديكور من تصميم ندى شهاب

تتخذ المخلوقات التي ترفرف في السماء فوقنا أشكالًا جديدة في هذا الديكور الفاخر. وينجح الاستخدام الذكي للتدرجات الحيادية مقابل الألوان الفضية البرّاقة واللؤلؤية اللامعة في جعل هذا المشروع يتميز بجماله وفخامته.

ديكور من تصميم ندى شهاب
ديكور من تصميم ندى شهاب

 

5- ديكور غرفة نوم من تصميم أحمد اسماعيل

ألهم عالم السافانا الأفريقية الرؤية الكامنة خلف تصميم غرفة النوم الرئيسية الأنيقة والمميزة بمزيج ألوان ترابية راقية. أما أكثر ما يلفت انتباه المشاهد، فهو التفاصيل المختارة بدقّة، مثل المصابيح المتدلية والمرايا والتماثيل الزخرفية.

 

ديكور غرفة نوم من تصميم أحمد اسماعيل
ديكور غرفة نوم من تصميم أحمد اسماعيل

 

 

6- ديكور معاصر من تصميم إنجي الجوهري

تشكّل البيئة المصرية مصدر الإلهام لغرفة الجلوس الباذخة هذه، حيث يتنفس عالم الحيوان حياة جديدة. فتساهم الأقمشة الفاخرة التي تنجد الكراسي المصممة بذراعين، واللوحات الممثلة للغنى النباتي في شمال إفريقيا، والقطع المصممة على أشكال الحيوانات، في تحديد الأسلوب الفريد الذي يتميز به هذا المشروع الداخلي.

ديكور معاصر من تصميم إنجي الجوهري
ديكور معاصر من تصميم إنجي الجوهري

 

7- مدخل كلاسيكي فاخر من تصميم أحمد اسماعيل

في هذا المدخل العابر للزمن بفخامته، تتألق جمالية مميزة تصوغها لمسات الديكور الذهبية وعناصر التصميم الموجودة على الجدران، والتي تذكرنا خطوطها وأشكالها بالحيوانات.

 

 

مدخل كلاسيكي فاخر من تصميم أحمد اسماعيل
مدخل كلاسيكي فاخر من تصميم أحمد اسماعيل