أجمل ألوان مفروشات السرير التي تليق على غرفة النوم الأرجوانية

أحياناً ما تواجه الكثير من السيدات صعوبة في اختيار الوان مفروشات غرف النوم، ولكن في الواقع، لا يتطلب الأمر منهن تفكير كبير كما يعتقدن.

وعلى سبيل المثال، يعد اللون الأرجواني أو البنفسجي أو الموف من أجمل الألوان التي يمكن اختيارها ليكون لون طلاء غرفة نومك، الظل الذي يخلق إحساساً بالانسجام والتوازن والسلام ومزيداً من الشعور بالفخامة والملكية.

وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين صعوبة تنسيق ألوان مفروشات غرف النوم، يليق الظل الأرجواني للجدران مع مجموعة من ألوان فرش النوم بمثالية كبيرة تمنح غرفتك لمسة من الرقي والأناقة الملكية التي تبحث عنها كل سيدة، والتي نقترحها عليكِ في هذا التقرير.

الأرجواني والأزرق

يقترن اللون الأزرق للمفروشات بتناغم كبير مع غرف النوم الأرجوانية
يقترن اللون الأزرق للمفروشات بتناغم كبير مع غرف النوم الأرجوانية

تتمثل إحدى الطرق السهلة للعثور على اقتران لوني لمزيد من الظلال الجريئة مثل اللون الأرجواني، العثور على درجات مشابهة له.

واللون الأرجواني هو مزيج من الألوان الأساسية وهي الأزرق والأحمر، وبناءً على ذلك، يمكن اختيار الأرزق على سبيل المثال ليكون لون مفروشات سرير غرفة نومك، الظل الذي يقترن بشكل طبيعي مع النغمة الملكية.

وتتطابق جدران أرجوانية مع مجموعة فراش باللون الأزرق السماوي بسلاسة مع بعضها البعض، لتخلق غرفة نوم ناعمة مليئة بالراحة والهدوء والسكينة.

الأرجواني والأصفر

غرفة نوم ذات جدران باللون الأرجواني مع مفروشات سرير باللون الاصفر الساطع المبهج
غرفة نوم ذات جدران باللون الأرجواني مع مفروشات سرير باللون الاصفر الساطع المبهج

هناك طريقة أخرى لمطابقة الألوان وهي النظر إلى لونها التكميلي.

ووفقاً لمعاني الألوان، فإن اللون التكميلي هو عكس الظل على عجلة الألوان.

وتتكون أزواج الألوان التكميلية دائماً من لون أساسي (أزرق أو أصفر أو أحمر) ولون ثانوي (أخضر أو برتقالي أو أرجواني)، وللون التكميلي للأرجواني هو الأصفر.

وهذا يعني أن اقتران اللون الأرجواني والأصفر معاً سيخلق الكثير من التباين والسطوع.

وعلى سبيل المثال، يمكنكِ إقران الجدران الأرجوانية الغنية لغرفة نومك مع فراش أصفر غني بنفس الدرجة من اللون الذهبي، خاصة مع المطبوعات الزهرية، المزيج الرائع الذي سيمنح غرفتك مزيداً من البهجة والشعور بالسعادة والتفاؤل في كل مرة تنامين أو تجلسين فيها.

الأرجواني والأبيض

مفروشات السرير ذات اللون الأبيض من أكثر الألوان شيوعا التي تليق على غرف النوم الأرجوانية
مفروشات السرير ذات اللون الأبيض من أكثر الألوان شيوعا التي تليق على غرف النوم الأرجوانية

من أفضل وأكثر الألوان مثالية وأمان التي يمكن اختيارها لمفروشات السرير في غرفة النوم الأرجوانية اللون، هو اللون الأبيض.

يتميز اللون الأبيض بأنه يليق على كافة الألوان سواء الفاتحة أو الداكنة، لذلك يناسب بمثالية كبيرة جدران غرفة نومك البنفسجية الظل.

وعند اختيار مفروشات سرير باللون الأبيض لألوان غرف النوم، فإنكِ بذلك تخلقين غرفة رائعة مليئة بالسلام والهدوء والراحة والاسترخاء.

الأرجواني والرمادي

اللون الرمادي يليق بمثالية كبيرة مع غرف النوم الأارجوانية
اللون الرمادي يليق بمثالية كبيرة مع غرف النوم الأارجوانية

إذا كنتِ من محبات الكلاسيكية وعدم المجازفة، فيمكنكِ الاتجاه إلى الألوان المحايدة، من خلال اختيار اللون الرمادي ليكون لون مفروشات سرير غرفة نومك الأرجوانية الظل.

ويعد اللون الرمادي من أكثر الدرجات التي تليق بانسيابية كبيرة على البنفسجي أو الأرجواني، لذلك يمكنكِ عمل مزيج رائع منهم، لتخلقي في غرفة نومك، مساحة آمنة وهادئة الألوان ومن ثم الشعور بالراحة والاسترخاء.

الصور من: pinterest و shutterstock