احذري 5 أشياء تجعل حمامك يبدو ضيقًا ومعتمًا

عادة ما يكون الحمام ملاذًا هادئًا ومريحًا، حتى لو كان لبضع دقائق فقط. عليك تجنب المظهر المظلم والكئيب، إذا لم تتمكني من تحديد السبب الذي يجعل حمامك يبدو أكثر قتامة، فنحن هنا لمساعدتك. في هذه المقالة، سوف نشاركك خمسة أشياء يجب مراعاتها لديكور حمام منعش وأكثر إشراق.

حمام مميز يعتمد الألوان الداكنة
حمام مميز يعتمد الألوان الداكنة 

5 أشياء تجعل حمامك يبدو ضيقًا ومعتمًا

-الجدران المظلمة

الألوان ليست مجرد لمسات جمالية للديكور الداخلي فقط، فهي لها تأثير قوي على حالتك المزاجية وكذلك على شكل المساحة.معظم الحمامات مطلية بألوان فاتحة، الألوان الداكنة تجعل الغرفة تبدو ضيقة حتى في حالة عدم وجود الكثير من الأشياء فيها. وذلك لأن الجدران الداكنة تميل إلى امتصاص الضوء مما يجعلها تبدو أغمق وأصغر. الحمام المضاء جيدًا هو الحل المثالي للألوان المعتمة.

الإنارة الطبيعية في الدوش لحمام مشرق وعصري
الإنارة الطبيعية في الدوش لحمام مشرق وعصري

-عدم وجود مصدر إضاءة طبيعي

المصدر الشائع للضوء الطبيعي هو الشمس حيث تحتاجين إلى فتحة في حمامك لتستقبل الضوء. بصرف النظر عن حقيقة أن الإضاءة الطبيعية تساعد في توفير الطاقة وتقليل التكلفة، فهي مهمة أيضًا لحمامك لأنها يمكن أن يساعدك على تقليل التوتر.

إذا كان من الصعب الحصول على إضاءة طبيعية، ستحتاجين إلى استخدام المصابيح الاصطناعية الكافية لمنع حمامك من أن يبدو مظلمًا.

إنارة تخفف من عتمة الجدارفي ديكور الحمام
إنارة تخفف من عتمة الجدارفي ديكور الحمام

-حمام غير منظم

سواء كان لديك حمام كبير أو صغير، عندما يكون هناك الكثير من الأشياء، فإنه يجعلك تشعر بالضيق والكآبة.أفضل شيء عليك فعله هو التخلص من الفوضى.سوف تحتاجين إلى وحدات تخزين للحفاظ على تنظيم الأشياء. عندما لا تكون العناصر الموجودة في حمامك مرئية، فإنها تمنحك مساحة أكبر مما يجعلها أقل كآبة وظلامًا.

حمام باللون الأسود في ديكور حمام مريح
حمام باللون الأسود في ديكور حمام مريح 

-اكسسوارات الحمام السيئة

تعد إضافة ملحقات الحمام طريقة رائعة لتجميل حمامك، العديد منهايستخدم لأغراض وظيفية لذا فهي ضرورية. إذا كان لديك بالفعل جدران وبلاط داكن اللون، عليك الحذر من استخدام اكسسوارات داكنة، واختيار الدرجات الفاتحة والمشرقة لتضفي لمسة مضيئة على الديكور الداخلي.

كذلك يعتبر الجمع بين الكثير من الألوان والأنماط مزعجا في المساحات الضيقة.

حمام باللون الأسود والخشب مع إضاءة طبيعية لحمام مشرق
حمام باللون الأسود والخشب مع إضاءة طبيعية لحمام مشرق

-الحمامات الصغيرة

تميل ديكورات الحمامات الصغيرة إلى أن تجعلها مظلمة مقارنة بالحمام الكبير بسبب قلة المساحة. في حين أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لتغيير حجم حمامك، يمكنك على الأقل إخلاء الحمام والاحتفاظ بالعناصر الأساسية فقط فيه. سيكون هذا هو الوقت المناسب لتبسيط الأمور. كما أنه يساعد على إضافة المرايا لأنها تعمل كأسطح عاكسة وتعطي الوهم بالفضاء والسطوع.

حمام صغير من الخشب واللون الأسود
حمام صغير من الخشب واللون الأسود