8 طرق أنيقة لتزيين زوايا منزلك برقي وفخامة

تحتوي بعض المنازل على الأركان والزوايا الفارغة والمهمشة والتي يمكن لترتيبها وتزيينها بشكل مميز، أن يضفي لمسة راقية على أجواء البيت وتصبح من أكثر الأماكن جمالاً فيه.

وهناك العديد من أفكار تزيين زوايا المنزل التي يمكنكِ الاختيار منها حسب ديكور منزلك وذوقك الخاص، والتي نستعرضها لكِ في هذا التقرير.

النباتات

النباتات من أكثر القطع العملية ,اجملها لتزيين زوايا المنزل المهمشة
النباتات من أكثر القطع العملية ,اجملها لتزيين زوايا المنزل المهمشة

من أجمل طرق تزيين الزاويا الفارغة لمنزلك التي يمكنكِ تطبيقها، هي استخدام النباتات الطبيعية الخضراء والملونة أو حتى الصناعية، وتنسيقها بما يتناسب مع ديكور وألوان طلاء جدرانك، لتضفي الحيوية على أي ركن من أركان المنزل.

ومن أنواع النباتات الطبيعية المناسبة لزوايا المنزل والأماكن الداخلية، نبات الثعبان والمعروف أيضاً باسم نبات جلد النمر أو الذلب وهو أحد أكثر أنواع النباتات المنزلية شيوعاً وقوة وطولاً، ومن ثم تزيين حائط زاوية المنزل بحيوية ومثالية كبيرة.

طاولة القهوة

طاولة قهوة
طاولة قهوة

 واحدة من أجمل أفكار  تزيين زوايا المنزل وأكثرها عملية، هي تصميم زاوية القهوة، بوضع طاولة أنيقة أو عربة بار متدرجة، وترتيب سخان المياه الكهربائى أو ماكينة تحضير الكابتشينو والقهوة ومجموعة من الأكواب الملونة والمتناسقة عليها، لجمع عدة تحضير كاملة في مكان واحد أنيق ومميز في منزلك.

جدار الصور

إنشئي جدار معرض لإطارات الصور لشغل فراغ حائط الزاوية بالذكريات السعيدة
إنشئي جدار معرض لإطارات الصور لشغل فراغ حائط الزاوية بالذكريات السعيدة

إذا كان لديك زاوية يمكنكِ عمل بعض التغيرات بها، فكري في إنشاء جدار "معرض" لإطارات الصور، لشغل فراغ حائط الزاوية بالذكريات السعيدة بلمسة أناقة لمنزلك.

كما يمكنكِ جذب انتباه العين إلى زاوية أي غرفة بملئها بمجموعة من اللوحات الفنية المفضلة لكِ.

كما يمكنكِ دمج صور العطلات العائلية مع المناظر البحرية أو صور وجهتك المفضلة لإنشاء "جدار ذاكرة أو memory wall" يضفي على زاويتك مزيداً من الحيوية والحياة.

المصابيح الأرضية

المصابيح الأرضية تزين زوايا منزلك بمثالية كبيرة
المصابيح الأرضية تزين زوايا منزلك بمثالية كبيرة

إذا كنتِ تبحثين عن ديكور ركن عصري، فيمكنكِ تزيين مساحة الزاوية الخاصة بكِ بمصباح أرضي يضيء جدرانك ويزيد من فخامة الديكورات الداخلية لمنزلك.

الرفوف الخشبية

أرفف خشبية أنيقة تزين أحد حوائط زاوية المنزل
أرفف خشبية أنيقة تزين أحد حوائط زاوية المنزل

لإضافة لمسة جمالية على منزلك عند تزيين إحدى زواياه، يمكنك الاستعانة بالرفوف الخشبية التي يتم تثبيتها على الحوائط، وعرض مقتنياتك المفضلة والتماثيل والتحف الكريستالية الصغيرة والصور الشخصية عليها وتنسيقها بشكل متناغم، لإضافة مزيداً من الأناقة والرقي على زاويتك.

ويمكنك أيضاً اختيار الأرفف ذات الشكل الهندسي أو "استاند" خشبي أنيق مصمم خصيصاً للزوايا.

المرايا

زاوية أنيقة مزينة بمرآة لامعة
زاوية أنيقة مزينة بمرآة لامعة

المرايا من أجمل وأفخم قطع الديكور التي يمكنها تزيين أي مكان في المنزل بأناقة كبيرة.

ولتزيين زاوية منزلك، يمكنكِ الاختيار ما بين وضع مرآة كبيرة الحجم على حائط زوايتك، القطعة التي يمكنها خلق إحساساً بالعمق والاتساع في منزلك، أو اختيار مجموعة من المرايا المختلفة الأحجام والأطر وتوزيعها على الجدار بانسيابية لإضفاء لمسة جمالية على الزاوية الفارغة في بيتك.

كراسي اللكنة

زييني زوايا منزلك بكرسي لكنة أنيق ونباتات خضراء
زييني زوايا منزلك بكرسي لكنة أنيق ونباتات خضراء

تعتبر كراسي اللكنة أو Accent chairs من أجمل قطع الأثاث التي يمكنها تزيين زاوية المنزل والتي يمكن إقرانها بكرسي قدم لمزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء في زاويتك المفضلة.

وتتميز كراسي اللكنة بتنوع تصميماتها ونقوشاتها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت ألوان حائط زاويتك بألوان محايدة، فيمكنكِ اختيار كرسي منقوش وملون.

أما إذا كانت الزاوية بحائط ذو ألوان زاهية أو بورق حائط، فينصح باختيار كرسي لكنة بلون سادة وهاديء الدرجة، لمزيد من الرقي والفخامة والرقي لزاويتك.

خزائن التخزين

خزينة خشبية أنيقة مع مرآة رائعة تزين زاويتك بأناقة
خزينة خشبية أنيقة مع مرآة رائعة تزين زاويتك بأناقة

هناك دائماً حاجة لمزيد من التخزين في المنزل، ومن هنا يمكنكِ استغلال زاويتك الفارغة بوضع خزانة خشبية أنيقة، تضفي على مساحتك مزيداً من الفخامة وفي الوقت نفسه توفير مساحة إضافية لتخزين العناصر التي لا تحتاجينها يومياً، بتزيين ركن رائع في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو حجرة النوم.

الصور من pinterest وshutterstock