7 أخطاء في الديكور تجعل غرفتك تبدو صغيرة

يمكن أن تؤدي ملاحظة أخطاء الديكور الصغيرة والشائعة هذه وتصحيحها إلى إحداث عجائب للحجم المتصور لمساحة معيشتك وتحويلها إلى مكان تفخرين به.

7أخطاء في الديكور تجعل غرفتك تبدو صغيرة

1-اختيار خاطئ للّون

الواجهات الزجاجية الكبيرة والستائر الشفافة لديكورات المساحات الصغيرة
الواجهات الزجاجية الكبيرة والستائر الشفافة لديكورات المساحات الصغيرة

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس هو اختيار الألوان الداكنة لطلاء غرفة صغيرة بأكملها. تعمل ظلال الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرقوالأخضر على تقليص الغرفة. يكمن الحل في سيكولوجية الألوان التي تعتبر الظلال الفاتحة تتفاعل مع الإضاءة لتوهم بوجود غرفة أكبر وأكثر اتساعًا.

2-إضاءة غير كافية

الاستفادة من المساحة في المنازل الصغيرة
الاستفادة من المساحة في المنازل الصغيرة

يرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بمشكلة اللون الداكن. دائمًا ما يعتقد كل من يدخل إلى غرفة مظلمة أنها أصغر مما هي عليه بالفعل، لأنه لا يمكنك حقًا رؤية طول وعرض الغرفة عندما تكون مظلمة.

عندما يتدفق الضوء إلى الفراغ، فإنه يوسع حجم عما هو عليه بالفعل. يمكنك إضافة مصابيح كهربائية وإزالة أي شيء يحجب النوافذ وستشعر على الفور بأن غرفتك أكبر.

3-الاحتفاظ بأشياء لا تحتاجينها

قطعة أثاث مميزة ضمن ديكور مساحة صغيرة كافية لمظهر جذاب
قطعة أثاث مميزة ضمن ديكور مساحة صغيرة كافية لمظهر جذاب

قد يبدو هذا كخطأ واضح جدًا، ولكنك ستندهش من عدد الأشخاص الذين يحاولون باستمرار احتواء الكثير من الأشياء في مكان واحد مزدحم. يمكن أن تكون سلة المهملات الخاصة بك عبارة عن عدد كبير من الأشياء التي تبدو رائعة ولكنها غير ضرورية في منزلك. غالبًا ما يكون لدى الناس نوايا حسنة بمحاولة إضفاء مظهر أنيق على غرفهم وينتهي بهم الأمر بوضع الكثير من الديكور مما يجعلالمساحة خانقة.

أسلوب الMinimalismحلا مثاليا.. ليس من الضرورة الاتجاه نحوه بشكل مبالغ به، يكفي أن نعتمد على طريقة التفكير التي يعتمدها هذا الأسلوب في ديكورات غرفنا، حيث تغلب الوظيفة على الشكل.. هذا لا يمنع من الاحتفاظ بقطعة تبدو Avant Garde ضمن ديكور بسيط وحيادي.

4-خيارات التخزين غير الملائمة

‎⁨غرفة معيشة صغيرة ومريحة⁩
‎⁨غرفة معيشة صغيرة ومريحة⁩

تعتبر مساحات التخزين مهمة جدًا في تنظيم أي غرفة. من البديهي أن الاضطرار إلى وضع جميع العناصر الخاصة بك على الأرض مباشرة أو تكديسها فوق بعضها البعض سوف يؤثر على حجم غرفتك. هذا الخطأ لا يجعل غرفتك تبدو أصغر فحسب، بل يجعلها مزعجة أثناء الحركة.

يمكن أن تعالجي مشكلتك عبر رف كتب بسيط، خزانات علوية، أو استخدام سلال التخزين والصناديق.

5-التصميم المفتوح

التصميم المفتوح حل للشقق الصغيرة
التصميم المفتوح حل للشقق الصغيرة

إذا كان منزلك يحتوي على الكثير من الجدران والفواصل، فمن الطبيعي أن يبدو أصغر. يعد مفهوم التصميم المفتوح حيث يكون لديك مساحة واحدة كبيرة يمكنك تقسيمها أو تحديد حدودها من خلال وضع الأثاث والأجهزة المناسبة طريقة رائعة لجعل غرفة صغيرة تظهر بشكل أكثر اتساعا.

6-الأسقف المنخفضة

ديكور مساحة صغيرة بسقف منخفض باللون الأبيض المشرق
ديكور مساحة صغيرة بسقف منخفض باللون الأبيض المشرق

تقترب الأسقف المنخفضة من الغرفة وتعطي الوهم بأنك في مساحة مضغوطة أو ضيقة. يزداد الأمر سوءًا عندما يكون لديك مروحة سقف كبيرة في غرفة ذات سقف منخفض. لا شيء يشعر بأن الحجم مقيد أكثر من ذلك.. إن كان ولا بد من العيش في هذا الفراغ لابد من طلاء السقف باللون الأبيض.

7-توزيع خاطئ للأثاث

ديكور غرفة معيشة صغيرة بأسلوب ال minimalist
ديكور غرفة معيشة صغيرة بأسلوب ال minimalist

الطريقة التي ترتب بها أثاثك له تأثير كبير على حجم غرفتك. على سبيل المثال يؤدي وضع الكنب مباشرةً على الحائط إلى تقليص حجم غرفتك على الفور. كما يؤدي وضعها أمام النوافذ إلى تعطيل تأثير الإضاءة الطبيعية في الغرفة والتي من شأنها أن تساعد عادةً على فتح المساحة. من الأشياء التي تساعد أيضا استخدام سجادة لتحديد المساحة وترتيب كل الأثاث حولها. هذا يضيف حجمًا إلى الحجم المتصور للغرفة.

هناك شيء آخر يخطئ فيه الناس عندما يتعلق الأمر بترتيب الأثاث وهو وضعها جنبًا إلى جنب دون أي مساحة كافية بينها.