12 شيئًا تجعل ديكور غرف معيشتك يبدو قديمًا

أحيانا تنظرين إلى منزلك وتعتقدين أنه أصبح قديمًا..  ولا تستطيعين تحديد ما يجعلك تشعرين بهذه الطريقة، فلدينا ما تبحثين عنه. يوضح هذا المقال بعض خيارات التصميم التي يمكن أن تجعل منزلك يبدو قديمًا، ونقدم أيضًا بعض الطرق لإضفاء طابع أكثر تحديثًا.

أشياء يمكن أن يجعل ديكور غرف المعيشة تبدو قديمة:

1-أجهزة إنارة معقدة للغاية:

جهاز إنارة عصري يضفي الشخصية على ديكورات غرف المعيشة

تصاميم أجهزة الإنارة يمكن أن تحسن من مظهر الغرفة أو تحطمها. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك اختيار الثريا الأكثر زخرفة أو بريقًا بل على العكس.. ابحثي عن التصاميم الأكثر بساطة، تلك المصنوعة من المعدن والزجاج لمظهر مريح للعين.

2-السجاد:

بالإضافة إلى كونه خيارًا قديمًا، يمكن أن يحتوي السجاد على مسببات الحساسية ويجعل روتين التنظيف أكثر صعوبة. تخلصي من السجاد واستبدليها إن استطعت بخيارات الأرضيات الحديثة مثل الخشب أو الفينيل.

 

3-الفوضى:

غرفة معيشة سوف تبدو أفضل بالتخفيف من السجاد والأقمشة الثقيلة

إذا كان منزلك مليئًا بالفوضى، فإنه يعطي على الفور إحساسًا قديمًا. قد لا تكون مهمة ممتعة، ولكن من الأفضل أن تأخذ بعض الوقت للتنظيف والتخلص من الفوضى. بعد ذلك قومي بتنظيم أغراضك. عبر سلال الخيزران أو الأثاث بخيارات تخزين.

 

4-الكنب المزخرف:

أحيانا ما يبدو القماش المزخرف بالكثير من الأنماط قديما ومملا خاصة بعد مضي وقت طويل على وجوده في غرفة معيشتك، يمكنك إعادة تنجيد أثاثك القديم بألوان بسيطة حيادية لتغيري مزاج الغرفة فوريا.

5-ستائر الدانتيل والمخمل:

الستائر الناعمة والشفافة لغرف معيشة مشرقة

في حين أن ستائر الدانتيل كانت شائعة، فمن الأفضل تجنبها اليوم. بدلاً من ذلك، أضيفي ستائر من الكتان أو الأبيض الشفاف لإضفاء طابع عصري. كما أن طول الستائر سيغير شكل منزلك. ستجعل الستائر الممتدة من الأرض إلى السقف منزلك يبدو أكثر فخامة وباهظة الثمن.

6-مفارش الطاولات:

يعد تغطية كل سطح في منزلك بالمفارش الواقية ممارسة قديمة جدًا. عندما تفعل هذا، فإنك تخفي جمال الأثاث. تخلصي من المفارش وقومي بإجراء صيانة دورية لحماية أثاثك.

7-الصور المؤطرة:

لوحات لصور شخصية تضفي الشخصية والتميز على ديكور منزلك

بينما يُعد عرض الصور المؤطرة طريقة ممتازة لإضفاء الطابع الشخصي على منزلك، فمن السهل أن تسرفي في الأمر. بدلاً من ذلك، قومي بإنشاء جدار يظهر أجمل لحظات حياتك. إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الصور وتريدين إظهارها جميعًا، من الأفضل الحصول على إطار رقمي مع مساحة تخزين كافية لعرض لعرض صورك المفضلة.

8-غرفة جلوس رسمية للغاية:

غرفة المعيشة هي النقطة المركزية في المنزل، حيث تجتمعين مع عائلتك والأصدقاء. لهذا السبب يجب عليك إبراز الراحة والأداء الوظيفي دون المبالغة في الإجراءات الشكلية. تخلصي من الوسائد الإضافية.  

9-ورق الجدران:

نقشات ورق الجدران تضفي الحيوية على غرف المعيشة

يمكن أن يعطي ورق الجدران انطباعًا بأنك في منزل جدتك. تعتبر الخلفية الحديثة أنيقة بما يكفي لتبرز من تلقاء نفسها، لذا فقد حان الوقت للتخلي عن ورق جدرانك القديم.

10-اللون الرمادي:

تبدو لوحة الألوان المكونة فقط من الرمادي باهتة للغاية. إذا كان اللون الرمادي هو الحيادي المفضل لديك ولا تريدين التخلي عنه بعد، قومي بإدخال القليل من المرح عبر ألوان أخرى.

11-النباتات الاصطناعية:

تذكري دومًا.. عدم وجود نباتات أفضل من امتلاك نباتات مزيفة.

12-تلبيسة الخشب:

على الرغم من أن الألواح الخشبية كانت شائعة جدًا، إلا أنها تعتبر قديمة جدًا الآن. لذا إن كنت تفكرين بإزالتها لا تترددي. قومي بإضفاء إحساس متجدد الهواء وتحديث منزلك على الفور.