5 أخطاء في تصميم غرف معيشة ذات مخطط مفتوح وكيفية تجنبها

تدور غرف المعيشة ذات المخطط المفتوح حول إنشاء منطقة معيشة مرنة حيث يكون الانتقال بين المطبخ ومساحة الطعام وغرفة المعيشة بشكل سلس. مع عدم وجود جدران داخلية، يبدو هذا وكأنه منطقة اجتماعية كبيرة ومفتوحة حيث يمكن للجميع التفاعل بسهولة. إن تحقيق التوازن بين الشعور بالانفتاح والتحديد الصحيح للمساحة بصريًا هو العنصر الأساسي، ولتحقيق ذلك، تحتاج بالتأكيد إلى تجنب هذه الأخطاء الأكثر شيوعًا في تصميم المخطط المفتوح يجب تجنبها للحصول على غرفة معيشة أنيقة.

5 أخطاء في تصميم غرف معيشة ذات مخطط مفتوح:

1-استخدام الكثير من الأنماط:

الفكرة العامة في غرف المعيشة ذات المخطط المفتوح هي إنشاء مكان واحد كبير حيث لا يختلف النمط بشكل كبير من غرفة إلى أخرى. إن الاحتفاظ بنمط واحد في جميع أنحاء منطقة المعيشة والمطبخ ومساحة تناول الطعام يمنح الفراغ مظهرًا أكثر أناقة وراحة وخالي من الفوضى.

الأرضيات تفصل بين الفراغات في المخطط المفتوح

 

2-تحديد غير لائق للمساحة:

على الرغم من عدم وجود جدران بين المطبخ ومنطقة تناول الطعام ومنطقة المعيشة في بيئة ذات مخطط مفتوح، إلا أنك لا تزالين بحاجة إلى فصل واضح للمساحات للحصول على أفضل مظهر ممكن. يمكن القيام بذلك باستخدام الرفوف أو السجاد أو السقف المعلق، وربما حتى مستويات متعددة. هذه طرق سهلة وفعالة من حيث التكلفة وسلسلة يمكنك من خلالها تصميم غرفة دون التواجد الفعلي للجدران.

3-الإنارة في المساحة المفتوحة:

إنك بحاجة إلى تركيبات إنارة مريحة طوال الوقت لتجنب أي شعور بالفتور. ضع في اعتبارك أيضًا الضوء الطبيعي في الغرفة قبل اختيار مكان المطبخ وغرفة الطعام.

الأبيض في تصميم المخطط المفتوح

4-حجم الأثاث المستعمل في المساحة:

سواء كان ذلك في غرف المعيشة أو غرف الطعام، من المهم اختيار الأثاث الذي يتناسب مع المخطط المفتوح. لا يؤدي الأثاث الكبير جدًا إلى حدوث ازدحام فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى اضطراب في ديناميكية المناطق الأخرى في مساحة المعيشة.

 

5-تدفق الحركة بين المناطق المختلفة:

حيث تضع الكنب والكراسي يعتبر خيار مهم في المخطط المفتوح. التنقل من غرف المعيشة إلى منطقة تناول الطعام ثم إلى المطبخ يجب ألا يكون مثل المشي في متاهة.

تصميم بسيط ومريح لمخطط منزل مفتوح