7 نباتات لغرفة النوم يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل

سواء كان منزلك مغمورًا بالضوء الطبيعي أو يعتمد على المصابيح وشمعدانات الحائط للإضاءة، يمكن للنباتات المنزلية أن تزدهر في غرفة نومك. لا يمكنهم فقط تجميل الغرفة، ولكن يمكنهم أيضًا تنقية الهواء من السموم وإنتاج الأكسجين الليلي، مما ينعش غرفة النوم لنوم أسلم.

يمكن للنباتات أن تساعدك على النوم بشكل أفضل.. وإليك أفضلها:

1-الصبار:

أحواض النباتات تساعد على النوم في غرف النوم

بينما يُعرف الصبار بقدراته العلاجية، يمكن أن يساعدك للحصول على نوم هانئ ليلاً. ينتج النبات الخصب الأكسجين أثناء الليل، على عكس النباتات الأخرى التي تصنعه أثناء النهار. ستساعد هذه القدرة الفريدة على تنقية الهواء وتحسين نومك.

2-نبات الثعبان:

صنفت نبات الثعبان كواحد من أفضل محطات تنقية الهواء، لا يتطلب هذا النبات الري المتكرر أو أشعة الشمس المباشرة.

3-الناردين:

ورد الناردين في ديكور غرف النرم

زهرة الناردين (Valeriana officinalis) معروفة بأنها عشب يساعد في مشاكل النوم. ستعمل الرائحة اللطيفة على استرخاء جسمك وعقلك مع تقليل القلق والتوتر. من ناحية أخرى، تعد البتلات الصغيرة الرائعة التي تتراوح من الأبيض إلى الوردي الباهت إضافة ممتازة لغرفة النوم.

4-لافندر:

من المعروف أن اللافندر له تأثير مهدئ ومريح. تتفتح الأزهار برائحة عطرية لتقليل التوتر وضغط الدم. ضعي هذا النبات على حافة نافذة مشمسة، مما يسمح له بالحصول على ثلاث ساعات على الأقل من ضوء الشمس يوميًا.

5-زهرة الأوركيد:

أواني النباتات تساعد على النوم في غرف النوم

تشتهر زهرة الأوركيد بكونها نباتات تحتاج إلى صيانة عالية. تأكدي من تجنب الإفراط في الري، ستجعل الأزهار غرفة نومك أنيقة مع تحسين جودة الهواء. تقوي النباتات ذاكرتك وتركيزك، إذا كان لديك مكتب عمل في غرفة نومك، يمكن أن تجلب الأوركيد فوائد إضافية من حيث زيادة الإنتاجية.

6-زنبق السلام:

زنبق السلام (Spathiphyllum) هي واحدة من النباتات المنزلية الأكثر شعبية في غرف النوم بسبب أوراقها اللامعة تزدهر في ظروف الإضاءة العالية أو المنخفضة. تعمل على تنقية الهواء وإزالة الملوثات مع زيادة الرطوبة. الأزهار الجميلة لها شكل مميز يضيف أناقة إلى غرفة نومك الرئيسية.

7-نبات العنكبوت:

نبات العنكبوت في ديكور غرف النوم

نبات العنكبوت (Chlorophytum comosum) تغمر غرفة نومك بالمرح والهواء النقي. تعمل نباتات العنكبوت بشكل جيد في العديد من ظروف الإضاءة ذات الرطوبة المتوسطة.