9 أخطاء عليك تجنبها في ديكورات منزلك

التصميم شخصي للغاية، لا توجد قاعدة واحدة يجب على الجميع اتباعها، يجب أن تبدو منازلنا مختلفة وفريدة مثل شخصياتنا الفردية. ومع ذلك، هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الناس عليك تجنبها من أجل خلق ديكور داخلي مريح.

-تجنبي تكرار نفس القماش في جميع أنحاء المساحة الخاصة بك:

تنوع في الأقمشة لديكور غرفة معيشتك

إن مطابقة الأقمشة في جميع أجزاء الغرفة هو في الواقع أمر مبتذل. هذا لا يعني عدم تناسق الأقمشة، لكننا نوصي بالتنويع بين الوسائد والأثاث والستائر وغيرها من التفاصيل.

-تجنبي طلاء غرفة دون اختبار اللون:

من المهم أن تختبر ألوان الطلاء في غرفتك قبل الالتزام به. على سبيل المثال، غالبًا ما تبدو الألوان الرمادية أكثر زرقة مما تبدو عليه في متجر الدهانات. أنت بحاجة إلى رؤية اللون في جميع الأوقات من اليوم، وفي جميع حالات الإضاءة، ومع أثاثك وباقي تفاصيل الديكور الداخلي.

-تجنبي السجاد الصغير جدًا:

إن إلقاء بساط صغير في وسط غرفة كبيرة يبدو ضعيفًا، ربما يكون من الأفضل الاستغناء عنها. إذا كان لابد من أن تكون السجادة صغيرة، اسحبي أثاثك إليها لتلمس أرجل الأثاث على الأقل.

-تجنبي دفع كل الأثاث نحو الجدران:

غرفة معيشة مريحة ودافئة

لأنها تجعل مساحتك تبدو أصغر في الواقع، بدلاً من ذلك قومي بترتيب الأثاث بعيدًا عن الجدران.

-تجنبي اختيار القطع بناءً على المظهر فقط:

لا أحد يريد التسكع في مكان لا يوجد فيه مكان مريح للجلوس والاسترخاء، عليك النظر في الوظيفة والراحة بالإضافة للشكل الجميل.

-تجنبي الجرعة الزائدة في الديكور الداخلي:

أنظف المساحات وأكثرها دقة في التصميم ستبدو مشوشة عندما تجمعين أشياء كثيرة في مساحة صغيرة، فهذا لا يعني أنك تعرض كل الأشياء في كل وقت. اختاري الأثاث والاكسسوارات بحكمة.

-تجنبي استخدام الزهور الاصطناعية:

الزهور الطبيعية في ديكور منزلك

هذه الاكسسوارات في الحقيقة مجرد لاقطات للغبار، إذا كنت تحبين الزهور، استخدمي الأزهار الطبيعية. أو كوني مبدعة مع الفواكه الطازجة.

-تجنبي تعليق اللوحات الفنية على مستوى عالي:

من القواعد البديهية أن يعلق الفن على مستوى العين. هذا لا يعني أن الجزء السفلي من القطعة يصل إلى مستوى العين. يجب أن يكون المشاهد قادرًا على رؤية اللوحة بشكل مريح دون رفع رقبته.

-تجنبي استخدام الأثاث الغير متلائم مع المساحة:

الأثاث الذي يكون صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا بالنسبة للمساحة يجعل الغرفة بأكملها تشعرك بعدم الارتياح بطريقة ما. إذا كنت تحبين الكنب المحشو، فتأكد من أن غرفتك كبيرة بما يكفي لاحتوائها.