غرف معيشة مريحة بديكورات تناسب العائلة والأطفال

إذا كانت غرفتك تشعرك بالبرودة، فاجعليها أكثر قدرة على الاسترخاء، عبر مجموعة من الأفكار التي جمعناها لك في هذا المقال لتصبح أكثر عملية وتناسب العائلة والأطفال.

من المهم أن يشعر كل فرد في الأسرة بأنه في مكان مريح نجتمع فيه لتقضية أوقاتنا مع العائلة والأصدقاء، وإليك بعض الأفكار التي تساعدك على ذلك:  

أفكار غرفة المعيشة العائلية

-غرف المعيشة هي أكثر الغرف الاجتماعية في المنزل، لذا تأكد من أنها توفر مقاعد كافية لجميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى عدد قليل من الضيوف. إذا لم يكن لديك مساحة لمزيد من الكراسي، فسيقوم المسند المنجد بالمهمة ويمكن استخدامه كمسند للقدمين عند عدم الحاجة إليه كمقعد.

الأقمشة الدافئة في ديكورات غرف المعيشة العائلية

-أضيفي نسيج ناعم مثل السجاد أو البساط المخملي الذي يمكن أن يغير مظهر الغرفة، مما يجعله يشعر بمزيد من الترحيب على الفور.

-أثناء ترتيب أثاث غرف المعيشة العائلية، خصصي مساحة في الغرفة سواء كانت كبيرة أو صغيرة توفر ركن هادئ لاحتياجاتك الشخصية. مثل مكتب صغير تعملين عليه.

ديكورات غرف معيشة بالألوان الترابية

-قومي بإنشاء مساحة جذابة للأطفال ليشعروا بحرية اللعب أثناء النهار. ضعي طبقة من الأقمشة الناعمة على مساحة المعيشة من السجاد المخملي إلى الوسائد والبطانيات لإنشاء منطقة صديقة للأطفال داخل غرفة المعيشة الرئيسية إذا كان منزلك لا يحتوي على غرفتي جلوس منفصلتين.

-للتخلص من الفوضى استخدمي حلول تخزين ذكية، تأكدي من استخدام أفكار وحلول تخزين في ديكورات غرف المعيشة الذكية لترتيب جميع الألعاب بعيدًا في نهاية كل يوم، لتجنب الشعور وكأنها غرفة ألعاب أثناء وقت فراغ الوالدين في المساء.

ديكور غرفة معيشة حميمية ودافئة

-تعتبر الكنب المريحة مهمة لجميع غرف المعيشة، وخاصة بالنسبة لغرف المعيشة العائلية، تلك الكنب العميقة والمريحة والتي تكون كبيرة بما يكفي تغري جميع أفراد الأسرة بالاسترخاء وقضاء الأمسيات معًا، بدلاً من الغرف المنفصلة.

-قومي بإنشاء غرفة معيشة صديقة للعائلة من خلال مزيج مشرق من الألوان، دافئ وعصري.

مكتب منزلي صغير في غرف المعيشة العائلية

-قومي بإضفاء الطابع الشخصي على غرف المعيشة الخاصة بك من خلال ترتيب الصور العائلية المفضلة على الحائط أو طاولات القهوة الجانبية أو المكاتب الجدارية.

-هناك العديد من أفكار لتصميم أرضيات غرف المعيشة العائلية، أفضلها الأرضيات الخشبية لمظهر كلاسيكي سهل التنظيف. اجعليها تشعر بالدفء مع بساط كبير أو عدة بسط أصغر.