منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع Tiffany Duggan

Tiffany Duggan مديرة

Tiffany Duggan مديرة "ستوديو دوغان"

مكتب التصميم الداخلي Studio Duggan أنجز ترميم منزل من الطراز التيودوري الجديد

مكتب التصميم الداخلي Studio Duggan أنجز ترميم منزل من الطراز التيودوري الجديد

منزل بالطراز التيودوري الجديد في مقاطعة Hertfordshire البريطانية

منزل بالطراز التيودوري الجديد في مقاطعة Hertfordshire البريطانية

الدرج القوتي المصنوع يدويا خصيصا للبيت

الدرج القوتي المصنوع يدويا خصيصا للبيت

منزل بالطراز التيودوري الجديد

منزل بالطراز التيودوري الجديد

أجزاء المطبخ مصنوعة يدويا ومطلية بدهان

أجزاء المطبخ مصنوعة يدويا ومطلية بدهان "ستوديو غرين"

وسادات سرير من الحرير الخوخي اللون وشراريب سوداء من

وسادات سرير من الحرير الخوخي اللون وشراريب سوداء من "روبرت آلن"

منزل بالطراز التيودوري الجديد

منزل بالطراز التيودوري الجديد

حوض غسل ثنائي من النحاس المدقوق

حوض غسل ثنائي من النحاس المدقوق

تصوير: "ألكساندر جيمز" Alexander James

مكتب التصميم الداخلي "ستوديو دوغان" Studio Duggan أنجز ترميم منزل من الطراز التيودوري الجديد بمساحة 6000 قدم مربعة و 5 غرف نوم في مقاطعة هارتفوردشير. التعليمات التي تلقاها "ستوديو دوغان" طلبت ابتكار منزل عائلي ملهم ودافئ وذي شخصية مميزة للزبون. مع مصادر إلهام تتراوح بين القوطي والآرديكو، وبين التوسكاني والريفي الإنجليزي، لم يرغب الزبون في أن يكون أسير حقبة واحدة، بل أراد مزيج تأثيرات أوجد به جمالية شخصية جداً كما فضّلوا الدراما والتناقض، وأرادوا تحقيق تجاور مشوق بين النور والعتمة، بين الجديد والقديم. أجرى فريق العمل تغييرات كثيرة على تصميم العقار الموجود، ما أثمر عن مساحة تلبي حاجات العائلة اليومية. وشملت التغييرات قسما إضافيا كبيرا ممتدا من المطبخ، والمزيد من غرف الاستحمام داخل غرف النوم، والوصل بين غرفة نوم إضافية والجناح الرئيس لبناء غرفة ملابس واسعة وفخمة.


مع الدرج القوتي المصنوع يدويا خصيصا للبيت، ومع ألواح الجدار المكسوة بطلاء "لايمستون" من "ليتل غرين"، ينطلق بك الرواق في رحلة مسرحية عبر أرجاء المنزل. وتتدلى في وسط الرواق ثريا قوطية جريئة بعشرين لمبة وطبقتين؛ أما مصابيح الحائط المصنوعة من الحديد الأسود المعتق وأغطية خاصة ذات شراريب، فتعزز المزاج الدراماتيكي للمدخل. في حجرة التواليت للضيوف، ألوان غير متوقعة مع السقف المطلي بدهان "سيتويل ريد" من "كونيغ بينتس" والأرضية ذات فسيفساء "سافوي" الدائرية البرونزية من "آن ساكس". كل أجزاء المطبخ مصنوعة يدويا ومطلية بدهان "ستوديو غرين" من "فارو أند بول"، مع حوض غسل ثنائي من النحاس المدقوق، وفانوسين معدنيين بطراز الباغودا الشرقي متدليين فوق الجزيرة الوسطى الواسعة في المطبخ.

 

ويستمر التأثير القوطي في غرفة الطعام، حيث يتدلى زوج ثريات من أوراق الذهب الزخرفية فوق طاولة عشاء طويلة ( 3.5 متر) من السنديان الصلب محاطة بكراسي طعام مستوحاة من القرون الوسطى ومكسوة بقماش "أوديسا أورانج" البرتقالي من "نيكولاس هاسلام". على الطابق العلوي، في غرفة النوم الرئيسة، عُلق شمعدان قوطي كبير فوق سرير بطراز قوطي أيضاً فيه لوح أمامي من صوف "برايرون" المطرز من "تورنيل أند جيغون"، مع وسادات سرير من الحرير الخوخي اللون وشراريب سوداء من "روبرت آلن" عبر أنحاء السرير. كراسي "فلفت لينج أبريكوت" من "روبرت آلن" تحيط بالسرير، قبل الوصول إلى غرفة الاستحمام الموجودة في الغرفة والمميزة بأرضية من رخام "بوتيتشينو" المغسول وحوض استحمام من نحاس "بابيكلون" من "فايرد إرث".

تعليمات الزبون الأولية كانت مصدر الإلهام الذي أنتج هذا الطراز الفردي الفريد. تقول "تيفاني دوغان" مديرة "ستوديو دوغان": "بدأنا عملية التصميم من خلال وضع مفاهيم "النظر والإحساس" لكل مساحة، كنقاط انطلاق بصرية لمناقشاتنا. مشروع "تشارموود" Charmwood كان حقا ثمرة جهد فريق ومثالاً رائعاً على منافع مقاربة العمل الجماعي. نحن بالفعل حزينون جدا لانتهائه!". المظهر النهائي مسرحي ودراماتيكي، لكنه أيضا بيتي وعائلي جدا. المزيج المدروس والمنتقى بعناية والذي يجمع بين الأساليب القوطية والقروية والشرقية والريفية معا إضافة إلى العناصر المرحة المختارة بدقة نجح في المحافظة على خفة التصميم وملاءمته للحياة العائلية.
studioduggan.com