فنّ تزيين الجدران البيضاء من دون طليها

الجدران في المنزل لها خصوصية تامة، ولا سيما إذا كان المنزل يتمتع بجدران واسعة وكبيرة وبحاجة إلى التزيين. قد تحتارين في كيفية تزيين هذه الجدران، لأن أسلوب اللوحات بات أسلوباً قديماً بعض الشيء، وفي الديكورات المنزلية دوما ما نبحث عن العنصر الجديد بالفعل هناك ع ûشرات الخيارات لتزيين الجدارن دون طليها بالدهان أو إفسادها. فمن الخيارات الأبرز التي بات الناس يلجؤون إليها هي ورق الجدران أو الرفوف أو الخزائن المبتكرة. إليك بعض الخيارات التي يمكن أن تجديها في صالة "رويال أول فورنيتشور" Royal Owl Furniture.

وضع نباتات على الجدران
تبث النباتات الروح في المنزل، وللنباتات إشارات إيجابية من فوائدها إلى رائحتها إلى الأوكسجين الذي تبعثه في الغرف، لذلك وبطريقة مبتكرة يمكنك أن تعلقي النباتات بأسلوب مبتكر في الجدران لتنسدل وتعطي حيوية إلى ديكور الغرفة.
الخزائن
الخزائن لها فوائد كثيرة، إذ تستوعب الأغراض وفي الوقت ذاته تزيّن الأماكن الفارغة، ومنها مؤخراً ما بدت تصاميمها تزينية ومميّزة.
سجاد أو بساط
قد يكون السجاد وما يمثله من رسومات تاريخية ذا أهمية لصاحبها، لذلك يختار الأخير تعليقها عند الجدار لرمزية هذه القطعة الفنية على أن تتسخ أو تفقد قيمتها مع الوقت.
المرايا
للمرايا سحر خاص، فهي تجعلنا نشعر بالثقة، وفي المنزل تزين المرايا الجدران بطريقة مميزة، وتجعلها تشع جاذبية.

الرفوف
ظهرت صيحة الرفوف مؤخرا في المنزل، وقد اعتمدته الكثير من السيدات في غرف النوم وغرف الجلوس أيضاً، وقد نرى هذه الرفوف تزيّن الجدران الفارغة، حيث يمكن الاستفادة منها من خلال وضع بعض النباتات عليها أو الصور أو التحف الصغيرة الأثرية.
الإضاءة
الضوء نور، ففي بعض الأحيان تتغير نظرتنا إلى الأشياء عندما نسلّط الضوء عليها، وتزداد قيمتها الجمالية أكثر فأكثر، إذ يبعث الضوء الحياة في التحف وحتى اللوحات. ويُبرز الألوان ويضيء الغرفة.
والإضاءة

فنّ بحد ذاته عبر طريقة وضعه وتوجيهه وأسلوب تزيين المنزل به. وقد يصل الضوء إلى الجدران عبر وضعه بأسلوب فني في الأماكن الفارغة.
الجبس
الجص أو الجبص أو الجبس هو مادة صلبة مكونة من ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم، يستخدمها الكثيرون في الإضافات الجمالية إلى سقف المنزل، وغالبا ما تُوضع حول الإنارة، لكن نراها أحيانا تزيّن بعض الجدران بأسلوب مختلف.

المكتبة
القراءة عملية معرفية تغذي الروح والشخصية، إن كنت تمتلكين الكثير من الكتب التي قرأتِها فلِمَ لا تخصصين لها ركناً مميزاً يعطيها قيمتها، ويعكس الحس الثقافي للمنزل.
الخشب
في علم النفس والطاقة يعتبر الأثاث الخشبي في المنزل من أهم المكونات التي تساعد على منح الجميع الطاقة الإيجابية، ولا يزين الخشب الأرضيات فقط، بل يمكن إدخاله إلى الجدارن بأسلوب عصري.
البلاط
غالباً ما تكون جدران المطابخ مغطاة بالبلاط، ولكن للبلاط أنواع، منها ما تُزين بها غرف الجلوس وغرف النوم، فالبلاط ليس مُجرّد ديكور عابر، وإ م نا ضرورة وجزء أساسي لا يتجزّأ من عملية البناء.ّ

في صالة "رويال أول فورنيتشور" Royal Owl Furniture في "سيتي ووك" - دبي، لديك مجموعة واسعة من هذه الخيارات، لتزيّني جدران منزلك بأسلوب مبتكر، وجديد، ومختلف. زوري المعرض في "سيتي ووك" - دبي لاكتشاف أجمل التصاميم.