اختاري القماش الملائم لمنزلك أو مكتبك في Royal Owl Furniture

كيفية اختيار القماش الملائم

كيفية اختيار القماش الملائم

القماش الملائم لمنزلك أو مكتبك

القماش الملائم لمنزلك أو مكتبك

يجب أخذ مكان وضع الآرائك بعين الاعتبار 

يجب أخذ مكان وضع الآرائك بعين الاعتبار 

هناك أقمشة طبيعيّة وأخرى صناعيّة

هناك أقمشة طبيعيّة وأخرى صناعيّة

لكل قماش تطريز وملمس ونوعيّة مختلفة

لكل قماش تطريز وملمس ونوعيّة مختلفة

أي لون نسيج يجب أن نختار؟ 

أي لون نسيج يجب أن نختار؟ 

كرسي أصفر

كرسي أصفر

كرسي أزرق اللون

كرسي أزرق اللون

تتميّز صالة عرض "رويال أول فورنتشر" Royal Owl Furniture للمفروشات ولوازم المنزل في منطقة سيتي ووك بتقديم عيّنات واسعة ومتعددة من الأقمشة وغيرها لتنجيد أو تعديل اختيارك لما يناسب ذوقك واحتياجاتك، كما يساعدك فريق الصالة المتخصص على اختيار الأفضل لمنزلك.

كيفية اختيار القماش الملائم
كيف تختارين القماش الملائم لمنزلك أو مكتبك؟ كثيرة هي أنواع الأقمشة المحيطة بنا، منها أقمشة الستائر والسجّاد والملابس والزينة وغيرها المختلفة عن بعضها البعض، ما يجعلنا في حيرة تامة عن النوع المناسب الذي يجب اختياره، إذ لكل قماش تطريز وملمس ونوعيّة مختلفة. والقماش المصنوع من ألياف أو خيوط منسوجة، إذ ضاق النسيج كان القماش سميكاً محكماً ومتيناً أكثر. وكلما اتسع كان فضفاضاً بالتمايل، ويسمح بمرور الضوء مثل أقمشة الكتان والدانتيل. وتأتي الأقمشة بين طبيعيّة وأخرى صناعيّة، بعضها مطرز وغيرها مصبوغ. ومن بين الأقمشة الطبيعية: القطن، الحرير، الكتّان، الصوف، الجلد، القنب والجوت.
أما الصناعيّة: فمثل الأسيتات، الشيفون، الأكريليك، الأورغانزا، النايلون، المخمل، الدنيم، السّتان، الكشمير، الدانتيل، التول، الليكرا، الكروشيه، وغيرها الكثير. وتمتاز الأقمشة الصناعية بالعديد من الخصائص، فبعضها خفيف الوزن وشفاف، وبعضها سريع الجفاف ومطارد للرطوبة، ومنها طويل الأمد وسهل التنظيف.
عندما يتعلق الأمر باختيار أريكة (أو كرسي بذراعين)، فإن اختيار القماش المتناسب مع تصميم غرفة المعيشة هو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها. فيما يلي أهم النصائح التي نقدمها لاختيار تنجيد الأريكة أو الكراسي.
يجب أخذ مكان وضع الآرائك بعين الاعتبار 
إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فمن الأفضل استخدام قماش قطني ناعم، يمكن غسله عند الحاجة. فالأقمشة المتينة، مثل الأقمشة الممزوجة أو خلائط الميكروفايبر جيدة في غرفة المعيشة، على عكس الأقمشة المتطلبة مثل المخمل أو الشنيل. إذا كنت تبحثين عن أريكة لاستخدامها في مكتبة أو مكتب منزلي، فابحثي عن الجودة. فكري في قطن عالي الكثافة أو أريكة مخملية، ولكن ضعي في اعتبارك أنه من المحتمل أن يحتاج إلى تنظيف احترافي في مرحلة ما. كلمة تحذير على الألوان الداكنة: تأكدي من إبعاد أي نسيج طبيعي داكن عن أشعة الشمس المباشرة، لأنه سيتلاشى. وبدلا من ذلك، اختاري غطاء خفيفا أو قماشا مقاوما للبهتان.

أي لون نسيج يجب أن نختار؟ 

هل تريدين أن تبرزي آرائكك أو أن تمزجي في الديكور؟ يمكن للألوان النسيجية في الأريكة أن تحدث اختلافا كبيرا في الغرفة، ويمكنك إنشاء لمسة جريئة من خلال اختيار قماش تنجيد بألوان زاهية. الألوان الفاتحة سوف تظهر علامات بسرعة أكبر، لذلك إذا كنت قد وقعت في حب أريكة بلون فاتح، فتأكدي من أنها تحتوي على أغطية قابلة للنزع أو قابلة للغسيل، أو على الأقل، ضمان أن مواد التنجيد عولجت مسبقاً لصد البقع. الحل الوسطي يأتي في اختيار أريكة بلون رمادي أو رمادي داكن أو أزرق مثلا. فكلاهما من السهل العمل به في أي نظام ألوان، ومظلم بما فيه الكفاية لإخفاء البقع والعلامات.

عادي أو مزخزف؟
الآرائك الكبيرة تبدو جيدة في الأقمشة العادية والنسيجية، في حين تبدو الأرائك الصغيرة مذهلة بالزخرفة. وأخيراً، إذا كان هناك نسيج تحبينه، ولكنه غير مناسب لأريكتك، فضعيها على وسادة! هذه طريقة رائعة خالية من الالتزام لاستخدام القماش أو التصميم الذي تحبينه وعملي أكثر من وضعه على أريكة! يمكنكم زيارة المعرض الواقع في "سيتي ووك" City Walk 2 دبي. نفتح من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء من السبت إلى الخميس، ومن الساعة الخامسة مساء حتى العاشرة مساء أيام الجمعة. نتطلع إلى استضافتكم.