النحاس في ديكورات غرف الجلوس بريق من الماضي

يعتبر النحاس من المعادن القديمة التي شاع استخدامها كثيرا في الماضي ، ظهرت مؤخرا وبشكل واضح في الديكورات الفينتاج vintage أو الروستيك rustic أو الستيمبانك steampunk ، في مختلف ديكورات المنزل ومنها ديكورات غرف الجلوس ، حتى في الأسلوب المودرن منها لم يختفي استعمال النحاس أبدا من الأواني والقطع الفنية المجهزة للعرض والزينة ، إضافة إلا أنه عاد بقوة لتصاميم الأثاث والديكور الداخلي في المنزل ، معتمدا على بريقه الجذاب .... وتمثيله للزمن الماضي .

النحاس في ديكورات غرف الجلوس :

-المدفأة : كثيرا ما تميز المدافئ في ديكورات غرف الجلوس بإطار نحاسي يجعلها محط أنظار ضمن الديكور الداخلي كما سنرى بالصور .

-تصاميم الجدران : كشكل من أشكال الديكور الداخلي يمكن استعمال الصفائح النحاسية لديكور إحدى جدران غرفة الجلوس حيث تعطي بريق و جاذبية خاصة و تؤكد على أهمية هذا الجدار دون غيره و تحوله لنقطة ملفتة للأنظار .

-الأثاث : كالطاولات الجانبية أو الرئيسية منها ، الكراسي إما بتفاصيل صغيرة أو بتصميم عام يعتمد على النحاس بشكل أساسي ، الخزائن إن وجدت .

-الاكسسوارات : مثل المرايا المعلقة على الجدران ، القطع الفنية المجهزة للزينة ، الأواني النحاسية القديمة التي تزين طاولات غرف الجلوس أو تعلق على جدرانها .

-أجهزة الإنارة : الأكثر شيوعا بتصاميمها البسيطة منها بشكلها المودرن أو المزخرفة بأشكالها الكلاسيك ، نراها كثريا فخمة متدلية من السقف أو مصابيح جانبية ضمن الديكور الداخلي لغرف الجلوس .