أفكار غرف ملابس للمساحات الصغيرة

ليس من الضروري أن تمتلكي غرفة نوم كبيرة حتى تحصلي على غرفة ملابس خاصة ، تستطيعين ضمن المساحات الصغيرة أن توجدي فراغ خاص بمجموعة من النصائح التي سوف نذكرها لك ومجموعة من الصور التي اخترناها لك لتستوحي منها أفكارا لغرفة الملابس الخاصة بك.

الاستفادة من ارتفاع الغرفة لإيجاد فراغ لغرفة الملابس

نصائح ديكور للاستفادة من مساحة صغيرة لغرفة الملابس

إن كانت غرفة نومك صغيرة لا تتسع لإيجاد غرفة ملابس خاصة يمكنك اتباع عددا من النصائح لتصميم غرفة ملابس صغيرة تناب مساحة غرفتك.

-تحويل خزانتك لغرفة ملابس: وذلك حين تصممين خزانة كبيرة نسبيا لتجعلي منها غرفة ملابس بعد فتح أبوابها أو الاستغناء عن وجود باب ويمكنك أيضا اعتماد الأبواب الزجاجية التي تعطي الخزانة الشفافية اللازمة لتصبح جزء من فراغ النوم وكأنك حولت غرفة نومك لغرفة ملابس مع سرير.

-استغلال الزوايا: في تصميم الخزائن داخل هذه الفراغات عليك دوما الاستفادة من الزوايا بقدر الإمكان وسوف ترين بالصور تصاميم اعتمدت الزوايا المائلة وليست القائمة لتتفيد بأكبر قدر ممكن من المساحة.

-الرفوف بدلا من الخزائن: تخفف من ثقل الأثاث وتعطي الفراغ مساحة أكبر ، يمكن اعتماد الاكسسوارات المعدنية الخفيفة أو الخشبية بحسب الرغبة .

-الألوان الفاتحة: تساعد في المساحات الصغيرة دوما لذلك يعتمد عادة الأبيض والبيج لكن لا مانع من إضافة ألوان مبهجة كالأحمر والأصفر تعطي ههذا الفراغ الصغير بعضا من الحيوية والطاقة.

-الإنارة الكافية: من الضروري في هذه الفراغات وجود إنارة كافية لتعطي الفراغ اتساعا إضافة للحاجة الوظيفية لوجود إنارة واضحة وكافية.