روعة الرخام

كسارة الفلفل

كسارة الفلفل "هايكو" Heikō من "دي أليغري فوكالي"  De Allegri Fogale

مزهريات

مزهريات "إنديفينت فيزز" Indefinite Vases من "إي أو"  EO

مزهريات

مزهريات "إنديفينت فيزز" Indefinite Vases من "إي أو"  EO

مزهريات

مزهريات "إنديفينت فيزز" Indefinite Vases من "إي أو"  EO

أرضية رخامية من

أرضية رخامية من "بيساتزا"  Bisazza

مقاعد وطاولة جانبية من الرخام من

مقاعد وطاولة جانبية من الرخام من "أوبجكتس أوف كومون إنترست"  Objects of Common Interest

خزانة أدراج مع رخام ونحاس أصفر من هانو روما Hannau Roma

خزانة أدراج مع رخام ونحاس أصفر من هانو روما Hannau Roma

أريكة

أريكة "كومبريشن صوفا" Compression Sofa من "بول كوكسيدج"  Paul Cocksedge

مصابيح رخامية من جيل كافييه  Gilles Caffier

مصابيح رخامية من جيل كافييه  Gilles Caffier

ساعة من لي برومLee Broom

ساعة من لي برومLee Broom

مصابيح رخامية من جيل كافييه  Gilles Caffier

مصابيح رخامية من جيل كافييه  Gilles Caffier

طاولات

طاولات "فافو" FaVO من "أنوذر براند" Another Brand

مرآة

مرآة "أشكال" Ashkal من "ريشار ياسمين"  Richard Yasmine

"إنتروفرسو/بكسل" Introverso/Pixel من تصميم "باولو أوليان" Paolo Ulian لـ "أنطونيو لوبي"  Antonio Lupi

. أرضية رخامية من

. أرضية رخامية من "بيساتزا"  Bisazza

من رقاص ساعة مصنوع يدويا إلى مقاعد وطاولات جانبية، مرورا بالمرايا والمزهريات وأريكة رائعة، هناك عالم كامل من الرخام أمامنا، وما علينا إلا استكشافه. لأكثر الديكورات حصرية مع لمسة أرستقراطية ..

1. مقاعد وطاولة جانبية من الرخام من "أوبجكتس أوف كومون إنترست"  Objects of Common Interest

تتباعد الألواح الرخامية العمودية بمسافات محددة، وتربطها معا كتلة مصبوبة من الأكريليك نصف الشفاف. شخصية القطعة تبدو زائلة عابرة، فيوازنها الاستقرار والثبات النابع من العناصر المشغولة بشكل مترابط. الرخام مقطع إلى سطح يبدو مقوسا، والنتيجة قطعة جلوس موحّدة متراصة. 

http://www.objectsofcommoninterest.com/

 

2. ساعة من لي برومLee Broom

لطالما أراد المصمم البريطاني لي بروم ابتكار الساعة المعروفة بتصميم "ساعة الجد". وباستعمال رخام كارارا، ابتدع شيئا بصفة معاصرة تتواجد بجانب صفة تقليدية، مع شكل حداثي وزوايا منحوتة جدا وخطوط مستقيمة، فيذكّرنا بروم بنمط العمارة القاسية. رقاص الساعة مصنوع يدويا من النحاس الأصفر الصلب المصقول مع تصميم كروي يتعارض مع المنشور الثلاثي للجسم المتدلي.

 http://leebroom.com/

 

3. كسارة الفلفل "هايكو" Heikō من "دي أليغري فوكالي"  De Allegri Fogale

هذه الآلة مستوحاة من الطواحين الحجرية القديمة والطريقة القديمة في طحن التوابل والدقيق. ونفّذ التصميم باستعمال أحجار مستدامة المصدر من شركة Stonecycling وأحجار الرخام المصنوعة يدويا من البرتغال. الجزء الأعلى الشبيه بحصى التأمل الهادئ يمنحك تجربة فريدة: مزيج من المرح ولحظات التأمل في حين تكشف كل دفعة عن أريج الفلفل الطازج.

المطحنة متوفرة في قاعدة بدرجة "ترافل" Truffle مع مدقة رخامية بيضاء، وفي قاعدة بدرجة "واسابي" Wasabi مع قطعة رخامية وردية أو خضراء.

 http://deallegrifogale.com

 

4. مرآة "أشكال" Ashkal من "ريشار ياسمين"  Richard Yasmine

مرآة "أشكال" تعيد بناء انعكاس روح الإنسان على قطعة مصممة بشكل عصري لكن حنيني، فتسمح لكل منا بالغوص في ذكرياته الشخصية. هذه السلسلة من المرايا اليدوية البسيطة والساحرة في الوقت نفسه تقلّد الأشكال الهندسية المسطحة مثل الدائرة والمربع والمستطيل والمخمس والمثلث والشكل البيضوي، وكأنها مستخرجة من الزجاج الملون الذي يزين واجهة متحف سرسق. كل المرايا مصنوعة من ألواح الفولاذ المقاوم للصدأ الملمع والعاكس على قاعدة من النحاس المنعّم الذهبي مع لمسة قديمة الطراز ومفاجئة. وكل تصميم معروض على قطعة رخام جامدة.

  www.richardyasmine.com/

 

5.أريكة "كومبريشن صوفا" Compression Sofa من "بول كوكسيدج"  Paul Cocksedge

مع استوديو تصميم مشهور في لندن، بول كوكسيدج يحظى بتقدير كبير لابتكاره تصاميم فريدة محورها الإنسان وتركّز على البساطة والتفاعل. تصوّر "كوكسيدج أريكة" Compression Sofa للمرة الأولى في لحظة إلهام كان يضغط فيها إصبعه على كتلة مستطيلة من الرغوة فلاحظ تحوّلها من شكل زاوي إلى شكل متموج. بالاعتماد على مخيلته، تصوّر مقعدا رخاميا جامدا مضغوطا في الرغوة، فصمم أريكة تسلط الضوء على الجمال الطبيعي لمواد بمزايا معاكسة. وقال كوكسيدج: "الكتلة الزاويّة كانت قد صارت متموجة ومريحة، في مزيج من الرغوة الناعمة ورخام كارارا".

www.paulcocksedgestudio.com

6. مزهريات "إنديفينت فيزز" Indefinite Vases من "إي أو"  EO

آخر مشروع من "استوديو إي أو" هو استكشاف للعلاقة بين الأشكال الهندسية والعضوية- شفافة وغير شفافة. المواد الذائبة غير المحددة تتفاعل مع الأشكال الزاويّة المحددة، وقوة الجاذبية تحسم العلاقة ما بين الاثنين. مزهريات Indefinite Vases هي منحوتات أو أوعية، وهي عملية أو زينية. التناقض بين الحجر المقطوع وشكل الزجاج المنفوخ يدويا يشدد على العلاقة بين المساحة والجسم، في تلاعب بين المادة الهشة ونظيرها الصلب. في إنتاج هذه المزهريات، استعملوا رخام "بورتورو" الأسود، ورخام "أماريو ماساييل" الأصفر، والعقيق اليماني الوردي، وغرانيت "أزول باهيا" الأزرق، ورخام "روزا نورفيجيا" الوردي، والزجاج المنفوخ يدويا.
http://studioeo.se/

    
 

7. أرضية رخامية من "بيساتزا"  Bisazza

هذه التصاميم المسماة على اسم طرق روما الأساسية (مثل أبيا، وأردياتينا، وأوريليا، وكاسيلينا، وكاسيا، ودوميتزيانا، وفلامينيا، ولورنتينا، ونومنتانا، وأوستينسي، وبونتينا أوليفا) تشتمل على نمط رخامي متعدد الألوان من عناصر متعرجة وسداسية ومعينة. وهي متوفرة بألوان مختلفة.
www.bisazza.com/

8. "إنتروفرسو/بكسل" Introverso/Pixel من تصميم "باولو أوليان" Paolo Ulian لـ "أنطونيو لوبي"  Antonio Lupi

ولدت فكرة هذه المغسلة من ملاحظة ميزة المنحوتات الرخامية الفارغة، بحيث إن الشكل الثلاثي الأبعاد للمنحوتة يتحدد بتدرجات وأعماق مختلفة لقرص ماسي تديره آلة التحكم العددي. الكتلة الرخامية تخسر مظهرها الموحّد المتراص وتتحول إلى شيء رقيق وشفاف يطوّق نواة سرية. حين تبقى الكتلة فارغة خالية، شرائح الرخام الرفيعة تتكسر بمطرقة لإبراز المنحوتة الخام التي تكوّنت في الداخل.
https://www.antoniolupi.it/

9. خزانة أدراج مع رخام ونحاس أصفر من هانو روما Hannau Roma

أناماريا هانو أتت من عائلة تجار أنتيك وقطع أثرية في تورينو، وورثت شغف المفروشات المدهشة والديكور الراقي من جدّها. انتقلت فيما بعد إلى روما، حيث فتحت صالة غاليري صارت مكانا فريدا متخصصا في أساليب بيدرماير والآرديكو تساعد فيه زبائنها على إيجاد القطع المثالية. ابتكارات "هانو روما" تتصف بتصاميم الآرديكو الأنيقة والجودة العالية واستعمال المواد النفيسة.

www.artemest.com

10.  مصابيح رخامية من جيل كافييه  Gilles Caffier

جيل كافييه المهتم بإرباك حالة الأشياء يصنع قطعا تبدو كأنها تتحدى حدود المواد التي صنعت منها، من المصابيح الرخامية إلى الأواني الخزفية المكسوة بالجلد، مرورا بالأوعية الشبيهة بالتوتياء والمغطاة بالمسامير الخشبية الشائكة. المبدع المولود في فرنسا والمتخصص في تصميم الأزياء والأنسجة بدأ مشواره المهني في عالم الموضة الراقية، وكل ما يقدمه متجذر في البحث والتجريب. حديثا، عمل على مشاريع مثل مزهرية لدونا كاران، وسلسلة قطع رخامية لكالفن كلاين، وقطع خزفية لهارودز. مجال سوقه عموما يركز على مصممي الديكور، والمهندسين المعماريين، والفنادق، والملكيات الخاصة حول العالم.

http://leclaireur.com/

   

11. طاولات "فافو" FaVO من "أنوذر براند" Another Brand
"فافو" تشكيلة من الطاولات السداسية الشكل ومتوفرة في ثلاثة أحجام: منخفض، وعالٍ، وطويل. تصميمها وشكلها البسيطان يسمحان لطاولات "فافو" بتأدية دورها في أي غرفة معيشة. يمكن استعمال الطاولات بشكل مستقل أو وضعها معا، وهو خيار يسمح به شكلها السداسي.

طاولات "فافو" مصنوعة من الفولاذ مع إطارات ورفوف مصقولة بلون أسود. الأسطح الأفقية مصنوعة من رخام "نوار سان لوران" الصلب المصقول، وهو رخام فرنسي بخلفية سوداء / رمادية يبرزه بروعة التعريق الأبيض. أسطح الطاولات الرخامية تمكّنها من أن تكون قطعة مركزية دراماتيكية لتعرضي كنوزك أو طاولة جانبية أو كنسولة عملية وأنيقة.

http://www.anotherbrand.co.uk