أهم 6 عناصر في موضة الديكور لعام 2018

مثلما للأزياء صيحات نتبعها في عالم الموضة؛ كذلك يوجد توجهات للديكور الداخلي في المنازل. وتتغير موضة الديكور إما عبر تصاميم عصرية أو إضافة بعض اللمسات والاكسسوارات المتجددة.

أهم توجهات موضة الديكور في عام 2018

1-ديكورات الجدران الملفتة: إما بتصاميم جبسية مميزة و مورن أو عن طريق ملئ الجدار باللوحات الفنية برسومات الفن المعاصر أو بمجموعة من الصور . المهم في كل هذه الأساليب المختلفة جعل الجدار ضمن الديكور الداخلي للغرفة ملفتا للأنظار و ليس جدارا فارغا و حياديا.

2-أسقف تعتبر حالة بحد ذاتها: إما بالدهان بأسلوب عصري أو ورق الجدران أو التصاميم الجبسية المودرن حيث أصبح من الضروري استعمال السقف المستعار ضمن أغلب المنازل العصرية في 2018  كونه يجمع كل أنابيب التدفئة و التكييف داخله و أحيانا أجهزة توزيع الصور.

3-المزج بين المعادن: الفضي مع الذهبي ، ألوان براقة و مختلفة اعتدنا في أول الأمر على عدم المزج بينها ضمن الفراغ الواحد أما الآن فأصبح المزج بين المعادن إحدى صيحات الموضة لعام 2018 ، و أصبح ما يجمع هذه الألوان هي درجة البريق لا الدرجة اللونية.

4-الأرضيات الرخامية بشكل terrazzo : تستعمل أحيانا في سطح المطبخ أو في طاولة الطعام الرخامية أو في الجزيرة في المطبخ أيضا.

تضيف الحيوية بأشكالها المتناثرة و بحسب ألوانها التي يمكن أن نختارها حسب الديكور الداخلي للغرف المستعملة فيها.

5-أحواض النباتات: الآن مع تقدم التكنولوجيا و توسعها ضمن الديكور الداخلي لمنازلنا في مختلف تفاصيله أصبح من المهم جدا إدخال الطبيعة قليلا مثل توزيع أحواض النباتات الخضراء ضمن الفراغ أو الزهور المنعشة و أحيانا يمكن أن نرى شجر كما في بعض المنازل الفخمة.

6-السبا المنزلي: نتيجة ضغوط الحياة اليومية أصبح السباspa في الحمامات من  الأشياء المحببة في المنازل الفخمة مثل إضافة حوض استحمام كبير مزود بنظام جاكوزي، وتوفير مساحة للاسترخاء بعد الاستحمام، وكذلك توزيع الإضاءة بشكل مريح.