روعة و نقاء الأبيض في ديكورات غرف الجلوس

من الأشكال العصرية و المودرن ديكورات غرف الجلوس التي يطغى عليها اللون الأبيض ، على الرغم من بساطته إلا أنه يعتبر من الديكورات الجريئة حين يستخدم بهذا الشكل و على مساحات كبيرة .

كنب و دهانات حوائط ، سجاد و مكاتب كلها مجتمعة كما سنرى بالصور التي اخترناها لك مع استخدام درجاته أحيانا كالبيج الفاتح .

تأثير اللون الأبيض على الديكور :

-إضاءة : يعتبر من الألوان المضيئة أو المشعة على عكس الألوان الغامقة التي تعطي تأثير معتم ، لذلك فهي تضيف عنصر الإنارة على الديكور الداخلي لغرف الجلوس إضافة لأجهزة الإنارة المستعملة .

-سلام و طمأنينة : يعطي اللون الأبيض دوما شعور بالسلام و الطمأنينة لذلك هو رمز السلام بشكل عام ، و يساعد وجوده في الديكور على التقليل من العنف لدى الأطفال خاصة .

-نقاء : لأنه من الألوان التي تحتاج للاهتمام و البقاء بشكل ناصع و نظيف لذلك تعكس حالة و الصفاء الذهني و النقاء .

-اتساع : يستعمل اللن الأبيض كثيرا في غرف الجلوس الصغيرة لأنه يعطي الفراغ مساحة أكبر و ليس فقط غرف الجلوس بل في الديكور الداخلي لكل الغرف الصغيرة لذلك نراه كثيرا في الحمامات ليعطيها مساحة أكبر .

احذري مع اللون الأبيض في الديكور:

-تعدد الألوان : من غير المناسب استخدام ألوان كثيرة مع الأبيض و بمساحات كبيرة بل يفضل حتى في تعدد الألوان أن تكون عبارة عن اكسسوارات أو لمسات ناعمة أو يمكن اختيار لون واحد قوي و بشكل واضح ككرسي باللون الأحمر ضمن ديكور غرفة جلوس باللون الأبيض .

-إهمال النظافة : حيث أنه وجوده له تأثير إيجابي على الديكور الداخلي لكن في حال عدم الاهتمام به فإنه يعطي تأثير معاكس تماما .