بالصور تصاميم إنارة أرضية مودرن

في الديكور الداخلي لمنزلك تستطيعين أن تختاري مصابيح أرضية لزوايا الغرفة تعطي إضاءة ثانوية للغرفة يكون الهدف منها الحصول على مصدر آخر للإضاءة أو التركيز على مكان معين فيها مثل الأمكنة المخصصة للقراءة.

هنالك أشكال عديدة و تصاميم جذابة ورائعة للمصابيح الأرضية منها المعدني أو الخشبي و التي تتماشى مع أسلوب التصميم في الغرفة و أحيانا تنسجم مع المصابيح الصغيرة و الثريات المستخدمة في الغرفة حيث تكون من نفس اللون مثلا أو إيحاء التصميم أو حتى تكون متماثلة في بعض الأحيان . نراها في مختلف غرف المنزل فيما عدا الحمامات و المطابخ.

أشكال إنارة أرضية:

-المعدنية: منها الفضي ، الذهبي أو البرونزي بحسب المحيط فمثلا في حال وجودها بجانب الكنب باللون الأزرق الغامق يفضل أن تكون باللون الذهبي البراق .

-الخشبية: لها أشكال متعددة و تعكس شكل ريفي rustic أو الشكل الكلاسيكي الأنيق .

-الزجاج: عبارة عن مصابيح زجاجية تتميز بشكل خفيف على الفراغ لا تعطي ثقلا له على اعتبار مادة الزجاج مادة تعطي خفة .

أماكن وضع الإنارة الأرضية:

-الزوايا المخصصة للقراءة: غالبا ما تكون عبارة عن كنب مريح أو مجهز للاسترخاء مرافقا لطاولة صغيرة أو مكتبة و مصباح إنارة أرضي للتركيز على القراءة و الرؤية بشكل أوضح.

-زوايا غرف الجلوس: للديكور و الاعتماد على هذا المنبع من الإنارة في حال الرغبة في تخفيف الإضاءة أو زيادة الإنارة في الغرفة عن طريقها ، أو التركيز على قطعة فنية على أحد الطاولات الجانبية .

-زوايا غرف النوم: للإنارة الخفيفة و تستخدم كثيرا في غرق النوم و يعتمد عليها كما أنها أحيانا يستبدل المصباح الصغير الجانبي بمصباح أرضي في أحد الطرفين أو كلاهما .

-مدخل المنزل: كشكل من أشكال الديكور فقط لا أكثر حيث أنه من المساحات التي لا نقضي فيها وقتا بل يجب فقط أن يكون ديكورها ملفتا، محببا و يعطي لمحة عن الديكور الداخلي لباقي غرف المنزل.