أفكار تزيين طاولة الطعام للسهرات المنزلية في الشتاء    

تهتم الكثير من السيدات بتزيين طاولة الطعام في السهرات المنزلية بنفس درجة اهتمامها بالأكل و نوعيته، تعتبرها جزء لا يتجزأ من الدعوة.

لك خصيصا هذا المقال عن أفكار لتزيين طاولات طعام تستقبلين فيها ضيوفك.

تزيين طاولة الطعام في الشتاء:

-أحواض النباتات: الأحواض الصغيرة التي من الممكن أن تكون نباتات طبيعية أو اصطناعية لكن يجب أن تكون صغيرة بشكل لا تعيق الرؤية من خلالها .

-الشموع: الفواحة منها و العادية إضافتها يعطي الديكور دفء و حميمية و حالة شتوية .

-الزهور: من الممكن تنسيق باقة من الزهور الطبيعية بألوانها الشتوية و ليست الربيعية و الصيفية منها كي لا يفقد الجو احساسه الشتوي .

-الأغصان الجافة : تعكس كثيرا فصلي الخريف و الشتاء و من السهل الحصول عليها و لا تكلف المال كما أنه من الممكن تنسيق باقة مميزة منها مع بعض الأوراق الجافة .

-الخشب: يعتبر من المواد التي تعكس الحالة الشتوية على المائدة .

-الألوان الشتوية : بعيدا عن الباستيل و الألوان الربيعية في اختيار ألوان الشرشف و الأقمشة و قطع الديكورات المصممة لمنتصف المائدة .

-الفرو: يمكن أن تلقي قطع من الفرو على الكراسي للديكور .

اكسسوارات موائد الطعام :

-قطعة القماش التي توضع أسفل الصحون و التي تكون لها شكل هندسي إما مربع أو مستطيل أو دائرة ، متوفرة في الأسواق بألوان و تصاميم متنوعة و من الممكن أن تصنع في المنزل بطريقة DIY .

-اكسسوار لجمع قطعة المحارم متوافر بالأسواق و يمكن ابتكار أشكال لا حصر لها ففي النهاية الهدف منها فقط هو الديكور و تزيين المائدة إضافة إلى جمع قطعة القماش الصغيرة بجانب الصحن .

-أقمشة لتزيين الكراسي إما عبارة عن أقمشة توضع على المقعد أو يربط بها ظهر الكرسي في حال الرغبة بتغيير شكل الكراسي أو إخفاء عيوب معينة بوجود الضيوف .

-مسند أدوات الأكل و هي أيضا متوفرة في الأسواق و لا يمكن صناعتها منزليا عادة يسند عليها السكين كي لا يتسخ الشرشف .