تصاميم مكتبات خارجة عن المألوف بطرق عصرية و مبتكرة

أشكال هندسية في تصميم المكتبة الجدارية

أشكال هندسية في تصميم المكتبة الجدارية

تلك العناصر التي تعكس دوما جوا من الثقافة و المطالعة من خلال وجودها ضمن الديكور الداخلي لمختلف غرف المنزل ، بغض النظر عن كون أصحاب المنزل مولعين بالمطالعة أو لا .

بالإضافة إلى أن وجودها يشجع الأطفال على القراءة كما أنه يعطي بتصاميم و أشكال المكاتب المختلفة لمسة من الجمالية و الديكور و شكل من أشكال تزيين الجدران و الفراغات في المنزل  .

كيف تختارين مكاتب عصرية و مودرن تليق بمنزلك ؟

-اختاري دوما الأشكال الغير مألوفة من حيث التصاميم التي تعتمد على أشكال معينة مستوحاة من الخارج مثل المكاتب المصممة على شكل شجرة أو أخرى تأخذ شكل أنابيب التصريف و هكذا .

-ابتعدي عن التصاميم التي تعتمد الخطوط المتوازية و السهلة مثل المكاتب التقليدية التي تختار الأشكال البسيطة لتنسيق الكتب بالطريقة التقليدية .

-كوني جريئة في اختيار مواد التصنيع كالمعادن و الزجاج و الرخام .

-عليك مراعاة أسلوب الديكور الداخلي في الغرفة و الألوان المستعملة و كذلك خط التصميم المتبع إن كان عصري مودرن  أو ريفي .

-ضعي المكاتب في أماكن يسهل الوصول إليها فهي ليست فقط أداة تزيين بل إنها أوجدت للاستعمال شبه اليومي .

-في المكاتب العصرية و المودرن لا يهم أن تتسع المكتبة لأكبر قدر ممكن من الكتب بدرجة الأهمية بأن تكون ملفتة بتصميمها و مبتكرة بشكلها و طريقة توضعها .

-المكاتب العصرية في كثير من الأحيان  تصطف فيها الكتب بشكل غير مألوف كما سنرى بالصور ، لا عمدي ولا أفقي .

-المكاتب العصرية هي تصاميم تتسم بأنها سهل ممتنع فهي لا تعتمد التعقيد في تصاميمها لأنه من المهم أن تكون سهلة الاستعمال فهي في الأغلب بسيطة و فريدة بشكلها و هنا تكمن الصعوبة .

عرضنا لك مجموعة من التصاميم لمكاتب منها ما يمكنك صناعته يدويا و ببساطة و منها ما قد صمم على يد مصممين عالميين لكن ما يجمعها كلها بأنها مكاتب خرجت عن المألوف بطريقة عصرية و مودرن .