ديكورات غرف جلوس تتألق  تفاصيلها باللون الوردي

الأنوثة تنعكس من خلال هذا اللون و تدرجاته كلها و خاصة الفاتحة منها حيث يضاف للأنوثة طابع من الرقة و النعومة بدرجات الباستيل الساحرة .

لذلك يعتبر دوما مرافق للمرأة أكثر من الرجل حتى مع التطور الذي جعل الرجل يختاره في ثيابه لكنه ما زال بعيد عنه حين يتعلق الأمر بالديكور الداخلي للمنزل .

نراه في غرف الجلوس و المطابخ و الحمامات بطرق مختلفة و لمسات خاصة لكنه من المؤكد لا يستعمل في غرف الصبيان حتى الآن .

للون الوردي طابع خاص جدا يضيف السحر على الديكور الداخلي منها غرف الجلوس كما سنرى بالصور .

تأثير اللون الوردي على الديكور الداخلي :

-الهدوء و الاسترخاء : تدرجات الباستيل منه تعطي الفراغ حالة من السكينة و الهدوء حيث يكثر استعماله في الزوايا المخصصة للقراءة ضمن ديكور غرف الجلوس مثلا بجانب المكتبة أو الكراسي المخصصة للاسترخاء و تناول فنجان القهوة الصباحي .

-النعومة و الأنوثة : كونه مرتبط بالمرأة خاصة لذلك نراه في اكسسوارات غرف الجلوس كالسجاد و القطع الفنية يعطي الفراغ لمسة من الأنوثة و يدل على وجود امرأة تسكن هذا الفراغ لذلك نجده يرافق للون الكحلي أو الأزرق حتى لا يصبح المكان مخصص للمرأة فقط .

-انعكاس لفصل الصيف أو الربيع : حيث يرمز كثيرا للون الأزهار و الورود ابتداء باسمه و حتى تأثيره ، عندما يستعمل في الشتاء كالفرو أو السجاد الوردي فإنه على الرغم من الدفء الذي ينقله إلى أنه يبقى انعكاس للطبيعة في الصيف و الربيع .

نصائح استخدام اللون الوردي في ديكور غرفة الجلوس :

-اختاري معه لون آخر يرمز للذكورة مثل الكحلي أو اختاري معه ألوان من نفس درجته أي ألوان الباستيل الأخرى .

-يليق به التفاصيل بالذهبي أو البرونزي حيث تجعله يتألق أكثر .

-يناسب قماش الستائر حيث يعطيها شفافية و إن اخترنا القماش السميك منه لكن درجته الفاتحة تجعل من الستائر تبدو أكثر خفة و شفافية .