صور: ديكورات مغربية في الحمامات

حين تختارين ديكورات مغربية لغرف الحمام فهذا يعني أنك تبحثين عن العراقة و الفخامة بمختلف التفاصيل. إن الديكورات المغربية تتميز دوما بتفاصيلها المتقنة التي تجعل من الديكور الداخلي في منزلك يعكس الترف من دون أي جهد أو تكلفة كبيرة بالضرورة ، فقط  باختيارك لهذا الأسلوب في التصميم تحصلين على هذه اللمسة المميزة من الفخامة و الترف كما سنرى بالصور التي اخترناها لك .

عناصر الديكورات المغربية في الحمامات

الأقواس: التي تعتبر من أساسيات العمارة الإسلامية و التي كانت تستخدم في البيوت قديما ، يمكن أن نراها في الأبواب و الشبابيك أو حول حوض الاستحمام أو من خلال ديكورات الاكسسوارات كالمرايا مثلا.

الفسيفساء: فن قديم يخلق من قطع صغيرة لوحات فنية مبهرة تستخدم في الأرضيات أو الجدران أو الأسقف بأشكال و تصاميم متنوعة تعكس إتقانا و فنا و حرفة عالية و تذكرنا بالديكورات المغربية القديمة.

الأرضيات الرخامية المزخرفة: التي اشتهرت بها البيوت القديمة دليلا على الفخامة و تزيدها أكثر حين تستخدم أرضيات الصالونات في في الحمامات .

الخشب المحفور: لخزائن الحمامات و الذي كان يستخدم في غرف النوم قديما ليتباهى بصنعة الحفر على الخشب.

-المشربيات: هي من فن العمارة العربية حيث كانت الجدران السميكة تفرض وجود تجاويف لعرض القطع الفنية أو تستخدم كمكاتب أو خزائن جدارية .

بماذا تتميز الديكورات المغربية ؟

الأسلوب الكلاسيكي القديم لمختلف أدوات العمارة الإسلامية.

-تعكس تاريخ و عراقة.

الإتقان من خلال تميزها بالحرف اليدوية و إنعاشها من جديد كالموزاييك و الحفر على الخشب و الرسومات على الرخام و غيرها من الفنون التي أصبحت قليلة و غير معتمدة حاليا لكنها ما زالت تحتفظ بقيمتها العالية و ربما أكثر من قبل.

الروح الشرقية التي تنعكس بمختلف تفاصيل الديكور الداخلي .

إليك بالصور بعضا مما اخترناه لك من ديكورات مغربية مميزة للحمامات في منزلك.