ديكورات شرقية بفخامة عربية مميزة

تتميز الديكورات الشرقية بفخامتها وجمالية لمساتها العربية ، ويعتقد البعض أن هذا النوع من الديكور الشرقي سيضفي الطابع الكلاسيكي الجامد على منزله لذا يتفاداه البعض ولا ينفذه رغم جماله ، و لكن الحقيقة هي أن الديكور الشرقي كلما نفذ بالطريقة الصحيحة سيمنح منزلك الجمال الكلاسيكي والمودرن في ذات الوقت وذلك بإضافة اللمسات البسيطة .

نصائح لديكورات شرقية بلمسات بسيطة

الأثاث لديكورات شرقية المتنوع والمتناسق

علينا أولا تحديد نوع الأثاث المناسب للغرفة التي نريد تأثيثها بديكورات شرقية ، فيمكننا شراء طقم جلوس أو وحدات منفردة مزخرفة بأقمشة شرقية ملونة ومتعددة الأشكال وذات تناسق .

ويمكن شراء قطع الأثاث المزخرفة بالنقوش العربية بتناغم مع ديكورات المنزل الحديثة وبألوان مميزة .

و يمكننا إلقاء بعض الوسائد المشغولة بأغطية مزخرفة بزخارف إسلامية وشرقية المتناسقة مع السجاد المزين بالنقوش العربية التي تميل إلى البساطة، كذلك بإلقاء المفارش بشكل عشوائي على الطاولة أو الكراسي.

ونستطيع وضع ستارة ذات نقوش و ألوان شرقية ، أو خزانة من الخشب المحفورة بطراز شرقي .

توزيع الإضاءة مع الديكورات الشرقية

ومن أهم العوامل التي يجب الاهتمام بها هي الإضاءة كونها تلعب دورا كبيرا في إبراز جمال الديكور، ويجب أن تكون بوحدات عربية التصميم شرقية التفاصيل ومصنوعة من النحاس والزجاج الملون.

ويمكن اضافة أواني من الخزف و الفوانيس المعدنية ضمن الأثاث ومزجها مع أواني الذهب والفضة، وسط مائدة السفرة أو على مائدة جانبية توضع فيها الزهور لتجمل حجرة الصالون.

اللوحات و الديكورات الشرقية

ومن الممكن تنسيق الحلي الفضية في لوحات وتعليقها على الحائط أو نثرها بطريقة متناسقة على الطاولة، كما يمكن وضع اللوحات التي تحمل الصور القديمة للمساجد أو الأسواق القديمة لتزيين الحوائط بالإضافة إلى اللوحات التي تحمل النقوش الإسلامية والعربية ، سواء كان ذلك في صالة الضيوف أو غرفة المعيشة أو المدخل والمطبخ والحمام والشرفة والدرج.

إقرأ أيضا  

ديكورات حمامات مغربية

ديكورات شرقية بلمسات عصرية تعطي منزلك طابع مميز

بالصور الخط العربي يمنح منزلك جمالا ساحرا