ديكورات شقق مودرن مساحتها صغيرة

إن كنت تمتلكين شقة منزلية بمساحة صغيرة كالتي نراها عادة في الطوابق الأخيرة على الأسطح أو طابق في إحدى المباني السكنية ، و التي غالبا ما تكون فراغ واحد بأقل عدد ممكن من الجدران الفاصلة ، اخترنا لك عددا من الصور لديكورات شقق مودرن رائعة بتفاصيلها و مميزة بأسلوب الديكور الداخلي فيها الذي يعتمد على الخط العصري الجريء .

لديكورات مودرن لشقتك الصغيرة إليك بعض النصائح :

-الأثاث العصري :

هو الاختيار الأمثل في ديكورات شقق مودرن ، خاصة أنها بأكثرها تتميز بالحجوم الصغيرة و بالتفاصيل الناعمة كالكرسي المعلق ، الطاولات المعدنية ، البوف و المقصود بها الوسائد الكبيرة التي توضع على الأرض بغرض الجلوس عليها .

-المواد المعدنية و الزجاجية :

 تعطي الديكور الداخلي دوما لمسة عصرية من خلال شفافية الزجاج و دقة و قساوة المعدن . مثل الطاولات المعدنية مثلا و الواجهات الزجاجية العريضة التي تزيد من المساحة .

-الألوان الجريئة :

لكن بلمسات صغيرة خاصة في ديكورات شقق مودرن بمساحة صغيرة . فلا نستطيع استخدام الألوان الفاقعة على مساحات كبيرة قد تربكنا في الشقق الصغيرة ، لكن من الجميل في مكان ما استعمالها بلمسة صغيرة في الديكور الداخلي ، ككرسي باللون الأصفر ، أو عمود ما باللون الأحمر و غيرها .

-خطوط التصميم البسيطة :

ابتعدي دوما عن الزخارف و النقشات المتنوعة في المساحات الصغيرة .

بل اعتمدي التصاميم ذات الخطوط البسيطة و الهندسية دون تعقيدات .

-اللون الأبيض :

و درجاته من الألوان المفضلة في هذا النوع من المنازل ، و التي يجب أن يعتمد عليها كلون أساسي في الديكور الداخلي حيث أنها تعطي المكان اتساعا و إشراقا من خلال لونها .

-الستائر الرقيقة و الشفافة :

في الشقق الصغيرة لا نستخدم الستائر السميكة أو الطبقات الكثيرة من الستائر و ينصح بالابتعاد عن الألوان بل يفضل دوما الأبيض و درجاته .