5 طرق لجعل الأثاث في منزلك يبدو باهظ الثمن

من أهم جوانب تصميم المنزل استخدام الأثاث المناسب الذي يعطي قيمة عالية للديكور، لا يهم التكلفة الأهم هو الحصول على القطعة التي تناسب ذوقك الشخصي وشكل الديكور الداخلي بمختلف تفاصيله من ألوان ونقشات.. ومع ذلك، فإن الأثاث باهظ الثمن لا يعني دومًا الديكور الأنيق. يتطلب الأمر القليل من الإبداع للتوصل إلى ديكور فريد.

إليك بعض الحيل الرائعة التي يمكن أن تحول أثاثك الرخيص إلى شكل أكثر أناقة ورقي.

1-ادهن أثاثك

الألوان ترفع من قيمة الأثاث في منزلك

دهان الأثاث بألوان جديدة تحمي قطعة الأثاث من التلف وتزيد من قيمتها بتكلفة قليلة، كما تجعلها تبدو وكأنها جديدة.

2-الجلد

لطالما ارتبط الجلد بالفخامة. فحيث يستعمل يضيف جودة على التصاميم والديكور الداخلي ككل.. لذلك إن كنت تبحثين عن خيار جديد للكنب في غرفة المعيشة استبدلي القماش القديم بالجلد لترفعي من قيمة هذا الكنب بأقل تكلفة ممكنة.

3-استخدمي الأقمشة لترفعي من قيمة أثاثك

الأقمشة الدافئة في تزيين أثاث منزلك

إذا كنت تعيشين في بيئة باردة، فإن إضافة الأقمشة الدافئة الغنم سيفيدك كثيرًا. سجاد أو أغطية توضع على الكنب هي الطريقة المثلى للحفاظ على منزلك دافئًا وجميلًا دون كسر الميزانية. يمكن وضعه على كرسي غير مريح لجعل الجلوس عليه أكثر متعة.

4-تصميم طاولات من الخشب

يمكن أن تبدو الطاولة ذات السطح الخشبي أكثر فخامة وذات جودة أفضل، فللخشب تأثير قوي على تصاميم الأثاث من حيث الأناقة والرقي.

5-الرخام الصناعي

تؤدي إضافة الرخام إلى أثاثك أيضًا إلى زيادة قيمته مع إضفاء مظهر باهظ الثمن. لكن لسوء الحظ، فإن الرخام الطبيعي مكلف للغاية ويمكن أن يتلوث بالزيت والمواد الحمضية بمرور الوقت، لذلك ننصحك باستخدام الرخام المقلد بدلاً من الحقيقي، فهو شديد المقاومة للبقع والزيوت وتغير اللون، كما أنه أخف وزنا من الرخام الطبيعي.