6 أخطاء شائعة في الديكور تجعل منزلك يبدو أصغر

بغض النظر عن مساحة منزلك، كبيرا كان أم صغيرا.. هنالك أخطاء شائعة يمكن أن ترتكبها ربة المنزل في الديكور الداخلي، تجعل غرفتك تبدو أصغر نتيجة لذلك.

مثل استخدام أثاث كبير الحجم أو قطع ديكور تربك تحركاتك، وغيرها من الأخطاء البسيطة التي في الغالب تؤدي إلى تقليص مساحتك.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن للمساحات الصغيرة أن تزيد من التوتر وتتسبب في رهاب الأماكن المغلقة، تعرفي معنا على بعض الأخطاء الواضحة التي قد تقلص من مساحتك.

1-الكثير من الأثاث

ديكور غرفة معيشة واسعة ومريحة

ملء المساحة الخاصة بك بالأثاث يجعل الديكور الداخلي يبدو مربكا، من المهم أن تبقي الأمور بسيطة حتى تشعري بالراحة، اختاري القليل من الأثاث الذي تحتاجينه في حياتك اليومية فقط، بغض النظر عم احتمال وجود ضيوف أو أصدقاء.

2-الحجم الخاطئ للسجاد

السجادة الكبيرة لغرفة نوم واسعة ومريحة

يقترح العديد من مصممي المنازل استخدام سجادة كبيرة، حيث تضفي السجادة ذات الحجم الكبير انطباعًا عن المساحة وتعزز الراحة من خلال الحفاظ على الغرفة دافئة.

3-الأثاث قريب جدًا من الحائط

توضع الكنب على بعد من الجدار لديكور يبدو أكثر اتساعا

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، فإن دفع أثاثك بالقرب من الحائط لا يجعل مساحتك تبدو أكبر. بدلا من ذلك، فإنه يقلل من مساحة المنطقة بصريا. من الأفضل نقل أثاثك على بعد سنتيمترات قليلة عن الحائط كي تجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

4-غرف مطلية بالألوان الغامقة

القليل من الأثاث في ديكورات منزل مريح

لأنها تقلل من الإضاءة في الغرفة، إن طلاء غرفة كاملة بألوان باهتة مثل الرمادي الغامق أو الأخضر الداكن أو البني يؤدي إلى تقليص المساحة. إذا كنت تحبين الألوان الداكنة وترغبين في زيادة المساحة الخاصة بك، اختاري جدارين فقط من الغرفة بدلا عن طلائها بشكل كامل.

5-كيفية استخدام الستائر

ستائر رقيقة في ديكور غرفة المعيشة العصرية

على الرغم من أن الستائر تضفي على منزلك مظهرًا فاخرًا، إلا أنها ليست الخيار الأفضل لغرفة صغيرة. يمكن أن تجعل الستائر الثقيلة الغرفة تبدو أصغر حجما، وتعطيها إحساسًا باهتًا.

6-الجدران الفارغة

ديكورات حوائط لغرفة معيشة مريحة

ترك جدرانك فارغة يعطي الوهم بمساحة صغيرة، عندما تعلقين اللوحات الفنية على الجدار، فإنها تلفت الأنظار حول الغرفة بأكملها، وبالتالي توازن المساحة وتجعلها تبدو أكبر.

فقط احرص على عدم المبالغة في ذلك.