كيف تطبقين مفهوم الـ Feng Shui في غرف المكاتب المنزلية

وفقا لمبدأ الـ Feng Shui، فإن استخدامه في غرفة المكاتب المنزلية، يمكن أن يدخل الطاقة الجيدة إلى مساحتك ويساعد في تحسين قدرتك على الإبداع وبالتالي يعزز إنتاجيتك وأرباحك.

8 أفضل النصائح حول كيفية تطبيق ال Feng Shui في مكتب منزلك

1-ضعي طاولة مكتبك في مواجهة الباب

عندما تضع مكتبك في مواجهة الباب، فهذا إعلان قوة، لهذا السبب يُعرف باسم "موقع القوة".

الأسود في ديكورات المكاتب جاذبية وأناقة

2-قومي بتعليق الصور التحفيزية على جدران مكتب منزلك

سيساعدك تزيين مكتبك المنزلي بالصور التي توضح ما ترغبين في تحقيقه على منحك قوة عقلية متفائلة.

 مكتب منزلي مودرن

3-تجنبي الزوايا الحادة في تصاميم الأثاث

يمكن أن يزعجك وجود أثاث بزوايا حادة في مكتبك أو يضغط عليك خاصة إذا واصلت الاصطدام بها. من الأفضل اختيار الأثاث ذي الزوايا الدائرية. أما إذا كان لابد أن يكون لديك أثاث بزوايا حادة ضعيها في مكان لا يجعلك تصطدمين بها.

ديكور مكتب فخم بإطلالة رائعة

4-استمتعي بالمنظر

إذا كان لديك إطلالة على حديقة فاستغليها، فإنه أفضل بكثير من النظر إلى جدار فارغ، يمكن أن تكون القدرة على مشاهدة الأماكن الخارجية أثناء تواجدك بالداخل أمرًا مريحًا أو ملهمًا.

أحواض النباتات تضيف الطاقة الإيجابية على ديكور المكتب

5-اختاري اللون المناسب

وفقًا ل Feng Shui، كل الألوان لها معنى وطاقة فريدة. يمكن أن يكون اختيار الألوان المحايدة اختيارًا جيدًا لمكتب منزلك. كما وتؤثر الألوان مثل الرمادي والأزرق الفاتح والأصفر الباستيل والأرجواني على حالتك المزاجية وإنتاجيتك.

تصميم كرسي مكتب يتميز بلونه الأصفر البراق

6-استخدام ميزة المياه

يؤدي وجود المياه في مساحة العمل الخاصة بك إلى تعزيز الثقة وتشجيع الإنتاجية وتقليل التوتر، يبقيك صوت المياه الجارية مركزًا ومسترخيًا، كما أنه يساعد على تقليل عوامل التشتت.

 الإنارة الطبيعية لديكور مكتب منزلي

7-وزعي النباتات الخضراء

النباتات المورقة والصحية تعزز الوفرة وتفسح المجال للنجاح وتزيد من القدرة على الاحتفاظ بالذاكرة. تقوم النباتات أيضًا بإبعاد الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يأتي من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك ويمكن أن تساعد في تنقية الهواء.

جمال الخشب في تصميم المكتب المنزلي

8-اعزلي مكان عملك

يجب التمييز بين مكتبك المنزلي وحياتك الشخصية، لذا حاولي إبقاء مكتبك بعيدًا عن حياتك الشخصية، لأنه يساعد في تحسين تركيزك أثناء العمل.

مكتب منزلي مشرق باللون الأبيض